وزيرة الهجرة لـ"خالد صلاح": فرص عمل داخل مصر وشبابنا على "القهوة"

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 01:19 ص
وزيرة الهجرة لـ"خالد صلاح": فرص عمل داخل مصر وشبابنا على "القهوة" نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إن ميزانية الوزارة لا تكفى جميع الأعمال التى تنوى القيام بها، مضيفة "بالرغم من هذا مفيش حاجة هتوقفنى وهشتغل باللى عندى".

وأضافت وزيرة الهجرة، فى حوارها مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن وزارة الهجرة هى الظهير لكل وزارات الحكومة، ونقطة التواصل بين المواطن فى الخارج ودولته، وتعد من الوزارات المهمة جدًا داخل الدولة بتنسيق مع الوزارات الأخرى، رغم عدم امتلاكها أدوات فى الخارج.

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة الهجرة أنشئت بقرار جمهورى، لإيمان الرئيس بأهمية المواطن المصرى فى الخارج وضرورة التواصل معه وتلبية احتياجاته، مشيرة إلى أن طلبها الوحيد من المصريين بالخارج هو عدم الحديث عن وطنهم بصورة سلبية فى الدول الأجنبية.

وأكدت وجود فرص عمل داخل مصر، وخير دليل على ذلك نجاح التجربة السورية داخل الدولة منذ قدومهم إلى مصر، موجهة حديثها للمواطن المصرى "هناك فرص عمل داخل الدولة فلماذا لم نعمل؟"، متابعة "أثمن التجربة السورية رغم حالة بلادهم الصعبة"، وتساءلت: "ليه شبابنا قاعد على القهوة ومش بيروح يشتغل؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

بهدله كل عام في الأجازه

أرجو وجود حل لمشكله تجديد الأجازات حيث من الممكن تقديم طلب عن طريق النت وتحميل الأوراق المطلوبه وممكن الدفع عن طريقه النت بالفيزا للتأمينات والمعاشات وتصاريح العمل وكافه الرسوم بدل من البهدله خاصه أن كثير جهه عمله تكون في محافظه أخرى أو مناطق نائيه وانا أجزم أني دي من أكبر المشاكل اللي بتواجهه المصريين بالخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيـا مصـر

نعم .. الشباب بيشتغل وهو على القهاوى

هناك أعمال كثيرة يمارسها بعض الشباب على القهاوى و هم يشربون الشاى و يدخنون الشيشة و يتبادلون النكات مثل سمسرة العملة و العقارات و السيارات و الموبايلات و مراسلة للفضائيات و بعضهم يمارس أعمال التصب .. السبب فى ذلك يشترك فيه الأسرة و الدولة فجعلوا الكثيرين من الشباب يشب على الغش و عدم بذل الجهد و يدمنون المكسب السريع بدون عناء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة