أكرم القصاص - علا الشافعي

نبيلة مكرم لـ"المهددين بالترحيل من السعودية": لن ننساكم..ونسعى لعفو ملكى

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 12:59 ص
نبيلة مكرم لـ"المهددين بالترحيل من السعودية": لن ننساكم..ونسعى لعفو ملكى نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، رسالتها للمصريين المهددين بالترحيل من السعودية بسبب بصمة الحج، مؤكدة: "الدولة لن تنساكم، ونقوم بحصر أعدادكم لمحاولة الحصول على عفو ملكى والاقتصار على الغرامة".

 

وقالت "مكرم"، فى حوارها مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن مشكلة بصمة الحج نشأت نتيجة مخالفة بعض المصريين للقوانين والحج دون تصريح.

 

وأشارت إلى أن الوزارة تواصلت مع السلطات السعودية للعفو عن 5 آلاف أسرة مصرية خالفت قوانين الحج ومُهَددة بالرحيل، وجارٍ حصر الأعداد للحصول على عفو ملكى ليقتصر الأمر على الغرامة، مشيرة إلى أن هناك بوادر استجابة من السعودية حول العفو عن المصريين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

الأنظمة و القوانين في السعودية صارمة ومن يخطىء يعاقب وهم يعرفون ذلك تماما ولكن

عاوز احج مجانا بدأ من الهروب الى داخل مكة الى النوم تحت الكبارى و هذه هواية سنوية للبعض - تصريح الحج الداخلى ببضع مئات من الريالات -- ولكنها الفهلوة التي لا تجلب لصاحبها الا المشاكل - ارجو ان يلتزم المصرى بأنظمة الدول التي يعمل بها كى لا يندم ويستجدى و يتوسل ويخسر كل شيء ليوفر ريالات معدودة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى يعمل بالسعودية

أين الوزيرة من رواتب المصريين المتأخرة بالشهور

لماذا تتجاهل الوزيرة مشكلة المئات من المصريين بخصوص تأخر رواتبهمم لشهور طويلة تصل الى عام كامل مما أدى الى مشاكل كبيرة لا حصر لها . ألم تسمع الوزيرة بهذة المشكلة ألم تسمع عن الاجراءات التى قامت بها حكومات الفلبين و الهند و باكستان لحل مشكلة مواطنيها و قد استجابت السلطات السعودية لهم و بدأت بالفعل فى حل مشاكلهم - ألم تسمع بأن المصرى هو الوحيد الذى لم يجد العون من دولتة - اذا كانت لم تسمع بذلك فهذة مصيبة لأن هذة الأخبار تملأ وسائل الاعلام ليل نهار و اذا كانت سمعت و لم تتصرف فالمصيبة أكبر و فى النهاية أقول حسبنا الله و نعم الوكيل فى كل مسؤل لا يراعى الله فى عملة و أولهم السفير المصرى بالسعودية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة