بالفيديو والصور .."الرقابة الإدارية" تتابع صرف اللبن المدعم بكفر الزيات

الإثنين، 15 أغسطس 2016 12:12 م
بالفيديو والصور .."الرقابة الإدارية" تتابع صرف اللبن المدعم بكفر الزيات حملة تفتيشة من الرقابة الإدارية بالغربية على مراكز رعاية الأمومة والطفولة
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الغربية بجولة تفتيشية مفاجئة، صباح اليوم الاثنين، على مراكز رعاية الأمومة والطفولة بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة أعمال صرف اللبن المدعم للأطفال، ولبيان عما إذا كانت هناك تجاوزات فى أعمال الصرف من عدمه، تحت إشراف اللواء حيدر منصور رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والعميد عبد الله سلطان نائب رئيس الهيئة.

وقامت هيئة الرقابة الإدارة بتشكيل حملتين الأولى، برئاسة الرائد محمد علاء، على مركز رعاية الأمومة بكفر الزيات، تضم الدكتورة فاتن الطيب مفتش صيدليات بمديرية الصحة بالغربية، وتبين من المتابعة داخل مركز رعاية الأمومة والطفولة أن آخر صرف للألبان تم فى 11 أغسطس الجارى، بإجمالى 1104 علب لبن، وتم صرف 457 علبة لبن أيام 13،14،15 من نفس الشهر، وبالجرد تبين أن الرصيد المتبقى لدى المركز 647 من إجمالى الحصة المصروفة.

ودوّن الرائد محمد علاء عدة ملاحظات تمثلت فى تأخر صرف الألبان، وتأخر توريد اللبن إلى المركز باستمرار، إلى جانب أن المبنى آيل للسقوط، ولم يتم عمل صيانة له منذ فترة طويلة.

كما دونت الدكتورة فاتن الطيب، مفتشة الصيدلة، بفحص دفاتر الصادر والوارد للمركز وعمل جرد لكميات اللبن الموجودة لرفع تقرير لوكيل وزارة الصحة.

وأكدت الدكتورة نجلاء الدسوقى مدير المركز أن المركز يعانى من تأخر صرف الألبان باستمرار، وهو ما يعرضهم لمشاكل وضغط من جانب الأهالى، مضيفة أنه تتم مخاطبة مديرية الصحة باستمرار للعمل على توفير الحصة المخصصة للمركز فى وقتها لصرفها فورا.

كما تم فحص الأدوية المنصرفة للمركز للتأكد من تواريخ الصلاحية، إلى جانب فحص وسائل منع الحمل المختلفة للتأكد من صلاحيتها للاستخدام.

على الجانب الآخر قامت مأمورية أخرى من هيئة الرقابة الإدارية، برئاسة الرائد محمد خلف، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالتفتيش على مراكز رعاية الأمومة بمدينة المحلة للوقوف على أعمال صرف اللبن والحصة المخصصة للمركز.


بالفيديو.. "الرقابة الإدارية" تتابع صرف اللبن... by youm7

 

 


تفتيش هيئة الرقابة الإدارية داخل الرعاية الأمومة والطفولة بكفر الزيات

الرائد محمد علاء يفتش على الأدوية

جانب من الحملة

رصيد الألبان

ضابط الرقابة الإدارية خلال الحملة

حملة الرقابة الإدارية لمتابعة صرف اللبن

ضابط هيئة الرقابة يطلع على تاريخ إنتاج اللبن

ضابط الرقابة يستمع للممرضات

مفتشة الصيدلة تحصر اللبن الموجود داخل مركز رعاية الأمومة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة