صحف بريطانيا: حظر المايو الشرعى فى "كان" الفرنسية.. ودبلوماسيون أتراك "هاربون من العدالة" لعدم عودتهم لتركيا بعد تحرك الجيش.. ومضيفة أمريكية مسلمة تقاضى شركة طيران بعد استبعادها لرفضها تقديم الخمور

الجمعة، 12 أغسطس 2016 02:23 م
 صحف بريطانيا: حظر المايو الشرعى فى "كان" الفرنسية.. ودبلوماسيون أتراك "هاربون من العدالة" لعدم عودتهم لتركيا بعد تحرك الجيش.. ومضيفة أمريكية مسلمة تقاضى شركة طيران بعد استبعادها لرفضها تقديم الخمور مايو شرعى
إعداد حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإندبندنت :دبلوماسيون أتراك "هاربون من العدالة" بعد تجنبهم العودة لأنقرة

 

 

قالت صحيفة الإندبندنت، إن عددا من الدبلوماسيين الأتراك لم يعودوا إلى أنقرة فى أعقاب تحركات الجيش، بالرغم من مطالبة الرئيس رجب طيب إردوغان للمسئولين الأتراك بالعودة للعاصمة، بينما يحقق فى محاولة إسقاطه.
 
 
وأضافت الصحيفة البريطانية، اليوم، الجمعة، أن ملحقين عسكريين اثنين فى اليونان هربا إلى إيطاليا، وحاول ضابط بالكويت الفرار من خلال السعودية، ولكن تم القبض عليه، بحسب وزير الخارجية التركى ميفلوت كافوس أوغلو، وفى دبى، تم القبض على لواءين آخرين كانا مبعوثان إلى أفغانستان وترحيلهما إلى تركيا، كما فر موظفين حكوميين تركيين فى بنجلادش إلى نيويورك.
 
 
ونقلت الصحيفة عن تصريحات كافوس أوغلو لقناة NTV التركية، أنه تم انتهاء المهلة التى أعطيت للمسئولين الأتراك الذين تم استدعاؤهم من الخارج، وإنه سوف يتم التعامل معهم كهاربين من العدالة، مضيفًا أن هناك هاربين فى صفوف الدبلوماسيين الأتراك.
 
 
وألقت السلطات التركية القبض على أكثر من ألفين ونصف تركى بعد تحرك الجيش، ويتم التحقيق مع 8 آلاف آخرين، بحسب وزير العدل التركى، كما تم فصل الآلاف من المعلمين والقضاة والموظفين الحكوميين ورجال الشرطة.

 

مضيفة أمريكية مسلمة تقاضى شركة طيران أوقفتها عن العمل لرفضها تقديم الخمور

رفعت مضيفة طيران أمريكية مسلمة قضية ضد شركة طيران إحالتها لإجازة غير مدفوعة الأجر لمدة عام، لرفضها تقديم مشروبات كحولية، بحسب صحيفة الإندبندنت.
 
 
وقالت الصحيفة البريطانية، أن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية فى ولاية ميتشجان رفع الدعوى بالنيابة عن "تشارلى ستانلى"، التى كانت تعمل فى شركة "إكسبريس جيت" فى مدينة ديترويت.
 
 
وكانت ستانلى قد اعتنقت الإسلام منذ سنتين، قالت لرئيسها إنها لن تستطيع أن تقدم المشروبات الكحولية، فقال لها أن زميلاتها يمكنهن القيام بهذا الدور بدلًا منها، بحسب داوود وليد، المدير التنفيذى لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية.
 
 
 
ولكن الشركة فرضت عليها الإجازة بعدما اشتكت مضيفة أخرى، وأكد "وليد" أن القانون الأمريكى يوفر الظروف المناسبة للأديان، ما دامت لا تمثل صعوبات، وتهدف ستانلى للحصول على تعويض من الشركة.

الصن :"كان" الفرنسية تحظر المايوه الشرعى لأنه "يشير إلى الولاء" للإرهاب

 

حظرت مدينة "كان" الفرنسية المايوه الشرعى، أو "البركينى"، على شواطئها لأنها تجعل النساء يبدون كالإرهابيين ولأن الزى يعد "عرض متباه" للدين وقد يحرض على الفوضى العامة، بحسب صحيفة الصن.
 
 
 
ونقلت الصحيفة البريطانية عن عمدة المدينة ديفيد ليسنار قوله إنه من واجبه منع الاضطرابات الأهلية فى وقت تستهدف فيه فرسنا وأماكن العبادة، وإن البركينى "يخالف الأخلاق الحميدة" والحظر الفرنسى على ارتداء ملابس ذات طابع دينى فى الأماكن العامة.
 
 
 
ومن جانبه قال "ثيرى ميجول"، رئيس منتجعات الريفيرا للخدمات البلدية، أن الرداء "يشير إلى الولاء" إلى تنظيمات إرهابية تحارب فرنسا، وسوف تدفع المخالفات غرامة تصل إلى 38 يورو.
 
 
 
وقالت فايزة بن محمد، الأمين العام للاتحاد الإسلامى لجنوب فرنسا، أن القرار يعبر عن عدم اهتمام مجلس مدينة "كان" بانتشار الإسلاموفوبيا، وإن السلطات لن تعاقب الأميرات السعوديات الغنيات بل ستلاحق فقط أمًا محجبة تريد الذهاب للشاطئ مع أطفالها، بحسب تقرير الصحيفة.
 
 
 
وكانت المدن الفرنسية باريس ونيس ونورماندى قد تعرضوا لهجمات إرهابية، كان آخرها ذبح قس داخل كنيسة على يد مراهق أعلن ولاءه لداعش.
 
وكانت المدن الفرنسية باريس ونيس ونورماندى قد تعرضوا لهجمات إرهابية، كان آخرها ذبح قس داخل كنيسة على يد مراهق أعلن ولاءه لداعش.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة