تعرف على أجر محمود مرسى عام 1986 بعد 28 سنة خدمة فى الفن

الخميس، 11 أغسطس 2016 06:06 ص
تعرف على أجر محمود مرسى عام 1986 بعد 28 سنة خدمة فى الفن محمود مرسى
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظل النجم محمود مرسى حالة استثنائية فى تاريخ السينما المصرية، ويصفه النقاد بـ "العملاق" ويعتبرونه من أهم فنانى الزمن الجميل، إذ قدم كلاسيكيات كثيرة منها "السمان والخريف"، و"الخائنة"، و"زوجتى والكلب" و"شىء من الخوف"، و"أبناء الصمت".

 

وبعد رحلة طويلة مع السينما قدم النجم محمود مرسى فيلمه "حد السيف" تأليف وحيد حامد، إخراج عاطف سالم، إنتاج نجوى فؤاد، عام 1986، وقتها كان أجره 17 ألف جنيه، تقاضى منها 12 ألفا فقط، وتنازل عن الـ 5 الآف عندما علم أن الفيلم لم يحقق ربحا كبيرا فى دور العرض السينمائية.

 

بعد هذا العمل اتجه الفنان الكبير للدراما التلفزيونية وقدم أكثر من مسلسل ناجح منهم "أبو العلا البشرى" و"العائلة" و"بين القصرين" و"قصر الشوق" و"بنات أفكارى" و"وهج الصيف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

منى

سينما السبكي ومحمد ومضان

العملاق الكبير محمود مرسى قامة كبيرة في الفن والاداء الصادق فقط اجره 12 الف ولو قسما اجور الممثلين وليس الفنانيين لان فرق كبير ان ممثل دور وفنان قدير علامة كبيرة في تاريخ السبنما المصرية ان يكون الاجور اليوم 4او 5 مليون جنيه في الفيلم الهابط من افلام السبكي وغيرهم فعلا مهزلة زمن العجايب

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

للاستاذة منى تعليق : [ 1 ]

ما تنسيش يا استاذة ان محمود مرسى ما كانش فنان وما قدمش فن [ كان استاذ وقدم أدب ] فهل ممكن تقارنيه بالفنانة سما المسرى أو دينا . فيفى عبده مهمد رمدان . السبكى . عاتل أنام اللى عمل فلم العظماء السبعة أقوى من بول براينر لما كان الممثل بيضرب وشه فى رجله ! قصدى عاتل بيضرب وش الممثل برجله فى حركة من حركات الكركديه ! قصديه الكارتيه فى معارك هزلية سخيفة ومع ذلك نجخ الفلم وجاب ايراد كبير وعشان كدة هو مؤمن بمقولة : الجمعور عايش قصدى عايز كدة ! وعشان كده هو فتان قصدى فنان كبيل أوى وبنعتبره ملك الكميدية مش نجيب الريحانى اللى برضوا ما كانش فنان وكان بس استاذ ..

عدد الردود 0

بواسطة:

adam

الله يرحمه

فعلا انه العملاق و للأسف لم يأخذ حقه فى الشهره و فى الوهج . الله يرحمه مش زى دلوقتى أنصاف ممثليين و ممثلين بالصدفه و ممثلين بالواسطه و ممثلين بالوراثه و يقرفوا و بيخدوا ملايين على اللاشىء اللى بيقدموه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة