فنانون تركوا مهنة الإذاعة والصحافة من أجل عيون الفن أبرزهم محمود مرسى

الإثنين، 15 يونيو 2015 12:00 ص
فنانون تركوا مهنة الإذاعة والصحافة من أجل عيون الفن أبرزهم محمود مرسى محمود مرسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرف أيام الزمن الجميل، أن العديد من الفنانين تقلدوا مناصب مهمة فى المجتمع، وعلى الرغم من المكانة المرموقة التى وصلوا إليها إلا أنهم فضلوا تحقيق حلمهم بمجال السينما، وهذا ما حدث بالفعل مع مختلف النجوم الذين تركوا مهنتهم بمجال الإعلام من أجل تحقيق الشهرة الفنية من خلال التمثيل.

محمود مرسى


قبل انطلاق محمود مرسى إلى عالم الفن، كان يعمل بـ هيئة الإذاعة البريطانية BBC وبعد سبعة أشهر من تعيينه حدث العدوان الثلاثى عام 1956، فاضطر إلى الرجوع لمصر، لأنه شعر بكراهية الغرب لوجوده على الأرض البريطانية لذلك قدم استقالته من وظيفته، ومن هنا سنحت لها الفرصة لتحقيق حلمه من أجل العمل السينمائى ومن هنا أصبح من كبار نجوم الزمن الجميل.
ومن أشهر أعماله السينمائية فيلم المتمردة، والباب المفتوح، وأمير الدهاء، وفيلم أغنية على الممر.

محمد توفيق


تقلد الفنان محمد توفيق، منصب عاليا بمجال الأعلام حيث إنه عمل لعدة سنوات فى لندن مخرجا بالإذاعة البريطانية فى القسم العربى وعاد إلى مصر وعمل فى الإذاعة المصرية فى إخراج التمثيليات والمسلسلات.

واستقال محمد توقيق من الإذاعة واتجه بعد ذلك ليعمل مخرجا بالمسرح، ومن هنا اتجه محمد توفيق إلى عمل فى مجال السينما، وعلى الرغم من أنه لم يستطيع أن يلعب أدوار البطولة المطلقة إلا أنه استطاع أن يحقق نجاحا فى كافة الأدوار الثانوية التى سندت إليه ومن أشهر أعماله هى فيلم الكرنك، وفيلم الكدابين الثلاثة، وفيلم الرسالة، وفيلم ابنتى والذئب.


صلاح منصور


يعد الفنان صلاح منصور من الفنانين الذين هجروا مهنتهم الأساسية لكى يتوجهوا إلى السينما والمسرح، حيث أنه كان يعملا صحفيا، فى مجلة روز اليوسف، وكان أول حوار صحفى فنى قدمه كان عمره لا يتعدى آنذاك 17 عامًا، أجراه مع الفنانة السورية أسمهان وبعد ذلك قرر صلاح منصور الابتعاد عن الصحافة لكى يدخل العالم الفن.

وبالفعل بدأ حياته كومبارس ولكنه تمكن من أن يلفت نظر العديد من المخرجين، ومن هنا شارك فى بطولات عديدة والتى منها فيلم الزوجة الثانية وفيلم البوسطجى وفيلم الاعتراف.


كريمة مختار


يعلم العديد من الجماهير، أن الفنانة كريمة مختار عملت فى بداية حياتها كمذيعة مع بابا شارو فى برامج الأطفال، وقدمت العديد من البرامج الإذاعية لمدة سنوات طويلة.

ولم تتمكن من تحقيق حلمها فى مجال السينما فى البداية بسبب رفض عائلتها، جاءت لها الفرصة بعد زواجها من المخرج والممثل نور الدمرداش، ومنها لعبت العديد من الأدوار السينمائية ومنها فيلم المستحيل وفيلم ثمن الحرية، وفيلم الحفيد، وفيلم نحن لا نزرع الشوك.



صفية العمرى


تركت الفنانة صفية العمرى مجال الأعلام قبل أن تقدم فيه، حيث إنها فى بداية الأمر قدمت فى لجنة الاختبار ونجحت وعندما اختيرت لتصبح مذيعة فى التليفزيون المصرى، اخترها المخرج الإذاعى أحمد الحريرى لتمثل فى مسلسل إذاعى دور فتاة تدعى "ياسمين"، ومن هنا عملت صفية بمجال التمثيل.

وكانت من أشهر الأفلام السينمائية التى البية البواب وليل وخونه والمواطن مصرى، والمصير، وفيلم أبدا لن أعود، وفيلم أسوار المدابغ.


حسين الشربينى


وما لا يعلمه الكثير عن الفنان حسين الشربينى أنه فى بداية حياته عمل بمجال الصحافة بجريدة الجمهورية، ثم ترك الصحافة لم يعمل مذيعا التلفزيون المصرى عند افتتاحه مطلع الستينيات.

ولكنه ترك مهنة الإعلام، واتجه ليعمل ممثلا وعلى الرغم من أنه لم يستطيع أن يحصل على دور البطولة إلا أنه نجح فى تقديم كافة الأدوار الثانوية التى عرضت عليه، ومن أشهر أفلامه هى فيلم اليتيم والذئاب، وفيلم مستر دولار، وفيلم أبو خطوة.


صلاح نظمى


اكتسب الفنان صلاح نظمى شهرة فنية واسعة، عندما تقلد الأدوار الثانوية فى مختلف الأفلام السينمائية التى قدمها، حيث أنه برع فى أدوار الشر، وكانت من أشهر أفلامه السينمائية إجازة غرام، وآنسات وسيدات، وفيلم بلا دموع، وفيلم أرض السلام، وفيلم الفارس الأسود.

وقبل توجه صلاح منصور إلى الفن كان مدير تحرير صحفية وادى النيل، ولكنه كان يميل إلى التمثيل لذلك درس بمعهد الفنون المسرحية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة