انسى الطرق التقليدية..تعرفى على أسرار حفظ الخضروات والفاكهة لفترة أطول

السبت، 30 يوليو 2016 02:00 ص
انسى الطرق التقليدية..تعرفى على أسرار حفظ الخضروات والفاكهة لفترة أطول تخزين الخضروات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالرغم من أن كثير من السيدات يعتبرن المطبخ مملكة خاصة بهن يعرفن كافة أسرارها، إلا أن هناك الكثير من السيدات لا يعرفن العديد من خبايا المطبخ، ولعل كيفية حفظ الفواكه والخضروات من أبرز المشكلات التى تواجه كثير من السيدات، خاصة أن فى أيام الحر تفسد كثير من أنواع الفاكهة والخضروات ولا يمكن الاحتفاظ بها طازجة لفترة طويلة، مثل الموز والطماطم والخيار.

وتوجد كثير من الطرق البسيطة التى من الممكن أن تبدو غريبة لبعض السيدات فى بادئ الأمر، لكنها تملك فعالية كبيرة فى حفظ الخضروات و الفاكهة طازجة لفترة طويلة.

1-عدم غسيل الخضروات والفاكهة:

على عكس ما تعتقد كثير من النساء أن غسيل الخضروات الوفاكهة يحفظهم لفترة طويلة، عليكى أن تعرفى أن لحفظ الخضروات والفاكهة طازجة لا تقومى بغسلهم قبل الوضع فى الثلاجة أو حتى الطهى، واكتفى بتنظيفهم جيداً بقطعة قديمة من الملابس القطنية، لأن الغسيل قبل الطهى يفقدها جزء كبير من المعادن الطبيعية الموجودة بها.

2-توفير بيئة جافة:

ربما تنهدش بعض الأمهات من جميلة بيئة جافة للخضروات والفاكهة وتسأل عن كيفية توفيرها، لكن الفكرة بسيطة جداً، احضرى حافظة الخضروات الخاصة بكى سواء كانت علية أو طبق بلاستيكى، وضعى فيه ورق المناديل ثم ضعى عليه الفاكهة او الخضروات واحفظيهم جيداً فى الثلاجة.

3-تغطية عنق الموز بورق البلاستيك:

بالرغم من أن الموز من الفاكهة المحببة لدى كثير من الأطفال والكبار،إلا إنه سريعاً ما يفسد ويتحول لونه إلى الأسود، ويمكن أن تحتفظى بالموز لفترة طويلة، من خلال تغطئة عنق الموز بورق البلاستيك الخاص بالمطبخ، واحفظيه فى درجة حرارة الغرفة العادية.

4- درجة الحرارة المناسبة لحفظ الخضروات والفاكهة:

السيدات دائماً يعتقدن أن درجة حرارة الثلاجة هى الأنسب لحفظ الخضروات والفاكهة لفترة طويلة، لكنهن لا يعرفن أن الفاكهة والخضروات تحتاج إلى درجة حرارة دافئة ومناسبة، فلا تحتاج إلى درجة حرارة منخفضة جداً أو مرتفعة جداً، ويعتبر الجزء الأسفل من الثلاجة "الأدراج" هو الأنسب لحفظ الخضروات والفاكهة لأن درجة حرارته مناسبة.

5-عدم تخزين الخضروات والفاكهة فى مكان واحد فى الثلاجة:

كثير من الأمهات يعتبرن أرفف الثلاجة مكان مناسب لحفظ الخضروات والفاكهة دون أن يعرفن أن ذلك قد يكون سبباً لإفساد جميع الأصناف، فعليك أن تضعى الفاكهة أو الخضروات القابلة للتلف سريعاً بعيداً عن باقى الأصناف، ومن الأفضل أن يكون كل صنف على حدة لتحافظى عليهم وقت أطول.


موضوعات متعلقة:

بالصور.. 12 خطأ شائع فى حفظ الخضروات والفواكه داخل الثلاجة.. تبريد الطماطم والخبز والبطيخ الأخطاء الأكثر شيوعًا..وسوء التخزين يهدر أكثر من 4 مليارات طن من الطعام سنويًا فى العالم

كيف يمكن تفادى الآثار الجانبية للحوم المجمدة؟











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة