7 طرق طبيعية للقضاء على الروائح الغريبة فى الثلاجة

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 08:02 ص
7 طرق طبيعية للقضاء على الروائح الغريبة فى الثلاجة الروائح الغريبة فى الثلاجة ـ أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الآن ساعات الذروة للنساء، خاصة أن هذه الموعد هو الموعد المقدس للبدء فى "ترويقة" العيد، التى تتعامل معها السيدات بحرفية كحرفية المحاربين فى فنون القتال، وتعتبر السيدات أن تنظيف الشقة فى العيد ركن لا يتجزأ من الطقوس والعادات الخاصة بالأعياد، ولا يمكن أن تمر هذه الترويقة مرور الكرام دون أن تعبر عدة خطوات، من أبرزها "تنظيف الثلاجة"، فبد أكثر من 25 يوما من الشهر الكريم بما فيهم من مأكولات وحلوى لم تجد بقاياها مأوى إلا أرفف الثلاجة، التى تكون فى هذا الوقت ممتلئة ومعبئة بروائح بقايا الطعام ونجد أن كثير من السيدات يبذلن جهد كبير فى تنظيف الثلاجة، دون أن يجدن حل للتخلص من الروائح الكريهة.

ويوجد عدد من المواد الطبيعية التى تقضى على روائح الثلاجة الكريهة من أبرزها:



1-الليمون:


يعرف الليمون برائحته المميزة، ولتنظيف الثلاجة احضرى قطعة كبيرة من القطن وضعى عليها عصير الليمون، ثم امسحى بها الأرفف بشكل جيد، وكررى ذلك مرة أسبوعياً للحفاظ على ثلاجاتك من الروائح الكريهة.


2-الخل:


يدخل الخل فى كثير من أدوات التنظيف لقوته على تفتيت الدهون وإذابتها والقضاء على الأوساخ، ولتنظيف الثلاجة يمكنك إضافة كوب من الخل إلى نصف كوب من الماء ومسح أرفف الثلاجة بها، ثم مسحها بالماء البارد.

3-البيكنج بودر:


لأن البيكنج بودر ذو نكهة مميزة، يمكنك استخدامه فى تنظيف الثلاجة، فقط اغسلى ثلاجتك بالطريقة العادية وأحضرى قطعة مبللة من القطن وضعى عليها قليل من البيكنج بودر وامسحى بها أرفف الثلاجة، أو ضعى قليل من البيكنج بودر فى جوانب أرفف الثلاجة واتركيها لمدة ساعة ثم امسحيها جيداً بالماء.

4-الفانيليا:


الكثير يحب نكهة الفانيليا ورائحتها النفاذة، وبعد غسيل ثلاجتك، احضرى قطعة من القماش المبلل وضعى عليها كمية من الفانيليا وامسحى بهم أرفف ثلاجتك جيداً، بعدها امسحى الأرفف مرة أخرى بالماء البارد.

5-الشوفان:


ما لا يعرفه الكثيرون أن الشوفان لديه القدرة على امتصاص الروائح الكريهة، ما يجعله مفيد لكثير من النساء فى التنظيف، ويمكن رش الشوفان على أرفف الثلاجة بعد غسلها واتركيه لمدة ربع ساعة وستلحظى القضاء على الروائح الكريهة.

6-الملح:


بالرغم من أن كثير يعتبرون الملح عديم الرائحة، إلا أن لديه قدرة على امتصاص الروائح الكريهة، ويمكن وضع كمية من الملح فى كوب من ماء ورشها على أرفف الثلاجة ثم مسحها بقطعة قماش نظيفة.

7-الفحم:


اغسلى ثلاجتك جيداً، واحضرى قطعة كبيرة من الفحم، وقسميها إلى اجزاء متوسطة وضعى كل منها فى رف من أرفف الثلاجة، واتركيها فترة فارغة ثم أعيدى تعبئتها وسيساعدك الفحم على الحفاظ على الثلاجة بدون أى روائح.



موضوعات متعلقة..


شاهد 46 إطلالة فريدة للسلطانة "هيام" خلال حياتها اليومية.. تنظف شقتها.. تستمتع بالجو الدافئ على الشاطئ.. فى جلسة "مساج".. تصلح دراجتها.. ولحظات استثنائية مع أسرت

بالصور.. 8 خطوات يومية فى 10 دقائق تجعل منزلك نظيفًا طوال الوقت.. جولة سريعة على الغرف توفر ساعات طويلة ومجهودا شاقا فى يوم العطلة الأسبوعية.. والمواظبة عليها تجعل بيتك جاهزًا لاستقبال الضيوف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة