خالد صلاح

4 أخطاء إوعى تقعى فيهم وانتى بتكلمى ولادك عن الطلاق

الأحد، 31 يوليه 2016 04:00 م
4 أخطاء إوعى تقعى فيهم وانتى بتكلمى ولادك عن الطلاق طفل يشعر بالحزن بسبب خلاف والديه
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
الطلاق أمر مزعج ويسبب الكثير من الضغوط حتى على الأطفال، وأثناء محاولة إدارة حياتك الجديدة من المهم أن يفهم أطفالك ما يمرون به، ولكن فى الوقت نفسه هناك بعض الأشياء التى يجب أن تضعى فى اعتبارك أن تتجنبيها عندما تحاولى أن تشرحى لأطفالك حقيقة الوضع وتتحدثى معهم عن الطلاق..

"لا تكذبى ولا تخفى معلومات"..

حسب موقع "divorcedmoms" للأمهات المطلقات، فإنه من المهم عندما تتحدثين عن الطلاق ألا تكذبى على أطفالك وتخفى عنهم معلومات وتبقيهم جاهلين بالوضع بالكامل.

ومن المهم أن تخبريهم بالمعلومات الأساسية التى يجب أن يعرفونها عن الطلاق ووضعهم الجديد لأن إخفاء أية معلومات حول التغييرات التى تحدث سيؤثر عليهم بشكل سلبى للغاية.

اجعلى الأطفال يعرفون كيف ستختلف الأدوار فى الأسرة وكيف سيقضون الوقت مقسمًا بين الأب والأم.

"لا تنتقدى ولا تلومى زوجك على الطلاق"..

التحكم فى مشاعرك فى هذا الوقت يكون صعبًا لكنك يجب أن تقاومى رغبتك فى تبرئة نفسك أمام أطفالك ولوم شريكك على التسبب فى الطلاق أو انتقاده أمامهم، مهما كنتِ تشعرين بالغضب منه لأن هذا يؤثر سلبيًا على أطفالك وسيؤلمهم جدًا.

"لا تطلبى منهم الدعم العاطفى"..

إذا كان أطفالك فى سن المراهقة قد تميلين نحو الاتكاء عليهم بحثًا عن الدعم العاطفى للتخفيف من ألمك بسبب الطلاق، وهذا خطأ كبير جدًا.

من المفيد أن يعرف أطفالك أنك تشعرين بالغضب أو الحزن ولكن تبادل الكثير من التفاصيل عن مشاعرك يضع أطفالك فى موقف حرج، وخاصة إذا كانت هذه التفاصيل عن جراح تسبب بها والدهم.

لذلك إذا شعرتِ بحاجة إلى الحديث مع شخص ما، تحدثى مع صديق جيد أو قريب أو حتى مستشار مهنى كى لا تؤذى أطفالك.

"لا تضعى أطفالك أمام خيارين"..

لا تمزقى الأطفال بين محبتك ومحبة والدهم واسمحى لهم بالتعبير عن الحب لك ولزوجك دون الشعور بالذنب، فلا ينبغى أن يشعر طفلك بأنه يجب أن يختار أحد الجانبين فإن اختارك لا يمكنه الحديث عن والده أو التعبير عن حبه له ولا حتى تجعليه يشعر أن حديثه هذا يؤلمك لأن هذا سيجعل الوضع أسوأ.


موضوعات متعلقة..


ازاى هتقولى لابنك .. "أحنا اتطلقنا"؟ .. 5 حاجات خلى بالك منها

5 نصائح لتخطى اكتئاب ما بعد الطلاق.. أعيدى استكشاف نفسك وامنحيها السلام

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة