ركن الحوامل.. 5 نصائح لتختارى اسم مولودك من غير ما يتعقد

الأحد، 03 يوليو 2016 09:17 ص
ركن الحوامل.. 5 نصائح لتختارى اسم مولودك من غير ما يتعقد حامل - صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مرحلة اختيار "اسم المولود" من أهم المراحل التى يجب أن تعتنى بها الأم والأب على حد سواء، ولا تترك هذه الخطوة للظروف، حتى لا نقع فى بعض المشاكل التى وقع فيها آباؤنا من قبل واختاروا لأولادهم أسماء لا يفضلونها، على الرغم من أن الاسم هو الشىء الوحيد الذى يظل مع الفرد طوال حياته.

لذلك نقدم لكِ 5 نصائح مجربة للتحضير ما قبل اختيار اسم المولود، حتى تضمنى أنك لم تكونى عنصر أو عامل يتسبب له فى عقدة فيما بعد.

- 5 نصائح لتختارى اسم مولودك من غير ما يتعقد
1- على حسب نوع الجنين: أولاً يجب أن نحدد نوع الجنين إذا كان ذكرا أو أنثى، ثم نبدأ فى وضع أكثر الأسماء المفضلة فى قوائم، ونحاول أخذ رأى المقربين إلينا ولا نقتصر على آرائنا وحسب.

2- ابتعد عن أسماء الأقارب: يفضل ان نبتعد عن أسماء الأقارب، خاصة إذا كانت قديمة أو غريبة، ولا نأخذ من مولودنا سببا للتودد أو التقرب من أحد على حساب حالته النفسية فيما بعد.

3- اختار اسم وسطى: يفضل أن نختار اسم وسطى لا هو حديث جداً، وينتهى مع الوقت ويصبح عديم القيمة ولا هو قديم جداً ولا نضمن اختفائه تماماً فيما بعد، إنما يفضل اختيار اسم فى منطقة الوسط.

4- اهتم بالاسم والمعنى: يجب أن نهتم بالاسم نفسه ككلمة وبمعناها فى نفس الوقت، فلا نكتفى بالمعنى، ويكون الاسم غريبا أو غير تقليدى، ولا نكتف بالاسم ويكون معناه سيئ.

5- ابتعد عن الأسماء المشتركة: يجب أن نبتعد تماماً عن الأسماء المشتركة التى تجمع بين الولد والبنت مثل، همت عصمت وهكذا، لأنها تكون سبب سخرية زملاء الطفل فيما بعد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة