أكرم القصاص - علا الشافعي

6 علامات تكشف صديق "فيسبوك" المعجب فى صمت.. "اعرفيه قبل ما يزهق"

الجمعة، 29 يوليو 2016 05:00 م
6 علامات تكشف صديق "فيسبوك" المعجب فى صمت.. "اعرفيه قبل ما يزهق" مشهد من فيلم You have got mail
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تعد صفحات السوشيال ميديا وبشكل خاص موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك مجرد وسيلة للتواصل بين الناس، لكنها أصبحت مجتمع آخر داخل المجتمع، يحتوى على علاقات عاطفية ومواقف كثيرة يمكن من خلالها أن تصدر أحكام على أشخاص بعينهم وترتب قائمة أولوياتك الحياتية من خلالها، وإن تطرقنا إلى الناحية العاطفية، سنجد أن هناك الكثير من العلامات التى يمكن أن تعرف الفتاه من خلالها أن هناك أحد الأشخاص مهتم بها و يكن لها مشاعر إعجاب وحب.

من أبرز العلامات التى يشير إلى أن أحد الأشخاص معجب بك:

اللايك على أى حاجة:

فى معظم الأحيان يكون هذا الشخص مراقب جيد لكى، فإن قمتى بعمل أى "بوست" حتى إن كان "..." فستجدى اللايك الخاصة به بعد عملت البوست بثوانى قليلة جداً، فتابعى صاحب أول لايك.

التعليقات:

يبحث دائماً ذلك الشخص عن مجال لفتح الحديث، ولا يجد سوى التعليقات لفتح حديث معك، وستجدى تعليقاته فى كثير من الأحيان غير مفهومة ولا تهدف لشىء سوى انتظار رد منك فقط، كى تكون بداية لحديث مطول.

انتبهى لعلامة الـ on line:

يعتبر ذلك الشخص أن الفيس بوك و مكان التلاقى بينكما، ولذلى فهو دائما ينتظر، وستلحظى ذلك إن كان بجوار اسمه علامة "أوف لاين"، وبمجرد أن تقومى بأى فعل على فيس بوك، ستجدى الضوء الأخضر بجوار اسمه على الفور.

الشات فى أى وكل وقت:

سيفضل ذلك الشخص الحديث معك فى كافة الأوقات، وبمجرد أن يضاء اللون الأخضر بجوار اسمك ستجدى ذلك الشخص بدأ معك المحادثة، ليسأل عن شىء ومن ثم تكون بداية لحديث مطول باقى اليوم.

كلمة "موجهة" أو "مقصودة":

سيحاول ذلك الشخص أن يعبر عن مشاعره من خلال كتابة بعض الجمل أو الحكم أو الأغانى ويتبعها بكلمة "موجهة"أو "مقصودة" فى إشاره منه إنها تخصك وحدك.

السؤال عن بعض الأصدقاء:

لا تعتقدى أن هذا الشخص متابع جيد لكى وحدك، بل هو مراقب بارع لكافة الأصدقاء خاصة "الشباب" الذين يعلقون على "بوستات" خاصة بكى بشكل مستمر، أو تجمعك بهم بعض الصور، وستجديه يوجه لكِ بعض الأسئلة عنهم بشكل غير مباشر.


موضوعات متعلقة:

اخطفى قلبه.. 6 حيل لجذب "الكراش" أهمها الحنية والاهتمام

لو عاجبك ومش واخد باله منك.. 7 نصائح مضمونة لتلفتى انتباه "الكراش"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الأديب/جمال بركات

الصياد والفريسة

شبكة التواصل الأجتماعي أزالت كل الحواجز واقتحمت غرف النوم وأصبح من المستحيل علي أولياء الأمور حماية أولادهم من كوارثها الا من رحم ربي كل طفل الآن له موقع علي الشبكة العنكبوتية وقد تعلم بداية أن يكذب فيذكر انه فوق 18 سنة كما تطلب منه الشبكة وقد يتمادي ابن الرابعةعشر ويدعي انه حاصل علي الدكتوراه ومن ثم فهذه النصائح المقدمة ضررها أضعاف نفعها آلاف المرات فليس معني ان شاب يعلق علي ماتكتبه فتاة انه مهتم بها لأمر جدي ونافع الشخصيات الفيسبوكية شخصيات وهمية الي ان يثبت العكس أي ان الأساس في هذه الشخصيات يكون بسؤ الظن الي ان يثبت العكس وكم من رسائل جاءتني علي صفحتي تطالبني-دون مناسبة-ان اثبت انني بالفعل الأديب /جمال بركات ورغم ان تجاهل هذه الرسائل هو الأمر الطبيعيي الا انني قمت بفعل ذلك بالفعل مع البعض ولم أغضب لأنني أعرف ان كل الموجودين موضع شبهة هذا الشاب الذي يتابع فتاة........من أدراها انه شاب وليس رجلا مسنا أوطفل أو واحدة من زميلااتها تدبر لها أحد المقالب واذا ظهر انه من الشباب في النهاية من يضمن حسن نواياه وان المتابعة والاهتمام ليس ضمن خطة ترصد للأيقاع بهذه المسكينة وتدميرها التعامل مع هذه الشبكة يجب ان يكون بحذر الي ان يثبت العكس وخاصة من الفتيات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة