أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى أبو الريش بأسوان يعانون من نقص مياه الشرب ويهددون بوقفات احتجاجية.. ونائب البرلمان لـ"اليوم السابع": تقدمت ببيان عاجل للتحقيق فى الأزمة

الجمعة، 22 يوليو 2016 05:22 ص
أهالى أبو الريش بأسوان يعانون من نقص مياه الشرب ويهددون بوقفات احتجاجية.. ونائب البرلمان لـ"اليوم السابع": تقدمت ببيان عاجل للتحقيق فى الأزمة أهالى أبو الريش بأسوان يعانون من العطش
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى أهالى منطقة أبو الريش بمحافظة أسوان، من نقص مياه الشرب الواصلة إلى منازلهم، وتجاهل المسئولين لمطالبهم بتركيب عدادات كهرباء ومياه، مثل باقى مناطق المحافظة، مهددين بتنظيم وقفة احتجاجية اعتراضاً على تجاهل مطالبهم.

وأكد أهالى أبو الريش، أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، ومنها طلبات بتركيب عدادات مياه وكهرباء لهم، ولكن فى كل مرة يتم رفض الطلبات، ويبرر الموظفون أنها تعليمات السكرتير العام المساعد.

وأوضح الأهالى بأنه عقب إبلاغ اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، بتلك المشكلة أصدر تعليماته بتركيب العدادات بقرار رئيس الوزراء، ومن ضمن شروط التركيب "صورة من ملكية المنزل"، مشيرين إلى أن سكان تلك المنطقة ليس لديهم أى عقود ملكية للمنازل لأنهم معظمهم من مهجرى النوبة، ومن المفترض أن ينطبق عليهم ما ينطبق على القرى النوبية.

وأشاروا إلى أن أهالى أبو الريش متضررين من تعنت وسوء معاملة السكرتير العام المساعد لهم "على حد قوله" وإصراره على عدم تركيب العدادات لهم، مناشدين محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، بالتدخل وحل المشكلة لأن فى حالة تجاهلها سيتم تنظيم وقفة احتجاجية.

من جانبه، قال شرعى صالح، نائب البرلمان عن الدائرة الأولى بمركز ومدينة أسوان، إنه تقدم ببيان عاجل فى البرلمان لفتح تحقيق موسع عن أسباب انقطاع مياه الشرب عن مناطق بقرية أبو الريش بمركز أسوان، وضعفها فى مناطق أخرى بالقرية، وهى الأزمة التى استمرت لأكثر من 3 سنوات.

وأضاف نائب البرلمان وأحد أبناء منطقة أبو الريش، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرية أبو الريش يبلغ تعداد سكانها نحو 300 ألف نسمة تقريباً وتبدأ حدودها من نجع الحجعلاب جنوباً وتنتهى بالأعقاب شمالاً، ومع ذلك يعانى سكانها من عدم وصول مياه الشرب إلى منازلهم بحجة وجود مخالفات فى بناء هذه المنازل، رغم توفير محطة مياه لأهالى هذه المنازل.


موضوعات متعلقة:


أهالى نجع الشيمة بأسوان بلا مياه فى العيد.. المواطنون لـ"اليوم السابع": تأتى ساعتين قبل الفجر فقط.. ويؤكدون سنقاضى الشركة عقب العيد.. مالك إحدى المدارس الخاصة يسحب مياه الشرب لحمامى سباحة فى مدرسته








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة