أهالى نجع الشيمة بأسوان بلا مياه فى العيد.. المواطنون لـ"اليوم السابع": تأتى ساعتين قبل الفجر فقط.. ويؤكدون سنقاضى الشركة عقب العيد.. مالك إحدى المدارس الخاصة يسحب مياه الشرب لحمامى سباحة فى مدرسته

الجمعة، 08 يوليو 2016 06:00 ص
أهالى نجع الشيمة بأسوان بلا مياه فى العيد.. المواطنون لـ"اليوم السابع": تأتى ساعتين قبل الفجر فقط.. ويؤكدون سنقاضى الشركة عقب العيد.. مالك إحدى المدارس الخاصة يسحب مياه الشرب لحمامى سباحة فى مدرسته جانب من معاناة نجع الشيمة من انقطاع المياه
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش أهالى نجع الشيمة بأسوان، أيام من المعاناة لم تنقطع حتى فى عيد الفطر المبارك، بسبب انقطاع المياه وعودتها فى ساعات الليل المتأخرة فقط منذ أكثر من 3 سنوات.

أهالى نجع الشيمة أكدوا لـ"اليوم السابع"، أن مشكلة انقطاع المياه عن المنطقة لا تزال مستمرة منذ فترة طويلة، وسط تجاهل من المسئولين وتعثر بعضهم فى حل المشكلة، مضيفين بأنهم طرقوا جميع الأبواب ولكن دون جدوى.

وأضاف الأهالى أن المسئولين لم يبالوا بهم حتى فى أيام عيد الفطر المبارك، وظلوا لساعات ليلة أول أيام العيد فى انتظار المياه التى تعود لمدة ساعتين قبيل الفجر ثم تعود للانقطاع مرة أخرى على مدار اليوم.

وأوضحوا بأن المشكلة بدأت منذ حوالى 3 سنوات عندما قام مالك أحد المدارس الخاصة القريبة من المنطقة بتركيب رافعين لسحب المياه من نفس الخط الخاص بالمنطقة، بالإضافة إلى وجود حمامى سباحة لتدريب طلاب المدرسة صيفاً "على حد قولهم".

وأشاروا إلى أنهم لجأوا للواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، والذى استدعى بدوره مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى، ووجههم المحافظ للمعاينة الفورية للمنطقة قبل حلول العيد بيوم واحد، بمرافقة المواطن الذى تقدم للمحافظ بالشكوى نيابة عن أهالى المنطقة للوقوف على المشكلة وحلها فوراً من خلال اتخاذ إجراءات فنية بزيادة قدرة الطلمبات وسرعة الانتهاء من إحلال وتجديد الخطوط الرئيسية والشبكات القديمة بأخرى ذات أقطار أكبر مما سيعمل على زيادة تدفقات مياه الشرب للشيمة شرق والواقعة على مرتفعات جبلية.

إلا أن أهالى المنطقة أكدوا أن المشكلة لم تحل إلى اليوم، ولا يزالون يعانون من انقطاع المياه، بالرغم من مرافقة المهندس عادل وهيب، رئيس قطاع مياه الشرب لموقع الرافع قبل العيد بيوم واحد وإعطاؤه الأوامر بتشغيل الرافع الثالث لضخ المياه للمنطقة، وهو ما أدى إلى عودة المياه بشكل ضعيف لمدة ربع ساعة ثم عادت للانقطاع مرة أخرى، ليعود الأهالى لنقطة الصفر فى المشكلة.

وتابع الأهالى الحديث عن شكواهم مؤكدين أنهم سيتقدمون ببلاغات للنيابة الإدارية عقب انتهاء إجازة العيد ضد مسئولى شركة مياه الشرب ومالك المدرسة الخاصة القريبة من المنطقة، للتحقيق فى الفساد الذى وصل إليه المسئولين فى حرمان أهالى المنطقة من مياه الشرب.



موضوعات متعلقة..

لجنة تفتيش تضبط 450 علبة مواد غذائية منتهية الصلاحية فى أسوان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة