خالد صلاح

وزير الثقافة: "القذافى" كان مستبدا لكن إنجازه الوحيد علاقته بإفريقيا

الخميس، 21 يوليه 2016 04:35 م
وزير الثقافة: "القذافى" كان مستبدا لكن إنجازه الوحيد علاقته بإفريقيا حلمي النمنم وزير الثقافة
كتب : نورا فخرى
إضافة تعليق
قال حلمى النمنم، وزير الثقافة: "رغم أن معمر القذافى رئيس ليبيا السابق، كان حاكما مستبداً، إلا أن الإنجاز الوحيد الذى قام به يتمثل فى علاقته بإفريقيا، وهو ما لم يأخذ حقه حتى الآن".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، اليوم، الخميس، لمناقشة خطة الوزارة وتحركها تجاه القارة الإفريقية.

وقال النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب تعقيبا على وزير الثقافة: "البرلمان الإفريقى ومنظمة الوحدة الإفريقية تعانى بعد رحيل القذافى".

وأكد باشات على أهمية أن يكون هناك دور كبير لمصر فى القارة الإفريقية لافتا إلى أن "الثقافة" و"التعليم" أبرز ما يعمق العلاقات بين الشعوب بعضها البعض.

وأشار باشات إلى اتفاقه مع المهندس محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى وسفير جنوب سودان، على إقامة مباراة كرة قدم فى شهر سبتمبر المقبل.


موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. جابرعصفور:الأزهر أخفق فى تجديد الخطاب الدينى والدولة تخشى السلفيين..وزير الثقافة الأسبق يحث البرلمان على "إلغاء التمييز"..ورسالته لـ"الطيب":لك فى محمد عبده أسوة حسنة وأرفض هجومك على الشيعة

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة