أكرم القصاص - علا الشافعي

شعبة الأدوات الكهربائية: ارتفاع الأسعار 16% فور تطبيق "القيمة المضافة"

الأربعاء، 20 يوليو 2016 11:58 ص
شعبة الأدوات الكهربائية: ارتفاع الأسعار 16% فور تطبيق "القيمة المضافة" فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن التكلفة الإجمالية للسلع ستزداد فور تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، لافتا إلى أنه سيتم فرض 8% كضريبة مضافة على سلع الأدوات المنزلية والكهربائية.

وأضاف الطحاوى: "نتوقع رفع الأسعار بضعف ما يتم فرضه من ضريبة أى حدوث تحرك فى الأسعار لتصل إلى 16 % كارتفاع".

وأكد نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تكلفة السلع تتزايد بشكل غير مباشر من خلال تحميل المُصنع أعباء، فمثلا ارتفاع أسعار السجائر والكهرباء والمياه والنقل سيدفع العمالة لطلب زيادة فى الرواتب، مشيرا إلى أن منتجات الأدوات المنزلية والكهربائية يتم استيراد 80% منها من خارج مصر فسعرها لا يتحمل أى زيادات لأنه متأثر بالفعل بسعر الدولار فى السوق الموازى.

وأشار فتحى الطحاوى، إلى أن الأسعار فى تزايد مستمر نتيجة بعض السياسات، فرغم الإجراءات التى تم فرضها على الاستيراد للحد من استنزاف العملة يظل سعر الدولار مرتفع، والحل ليس فى فرض ضرائب جديدة أو رفع الجمارك لأن كل ذلك يتحمله المواطن فى النهاية.


موضوعات متعلقة:



وزير المالية لـ"خالد صلاح":مصر جاهزة لاستيعاب استثمارات جديدة ومؤهلة لنمو اقتصادى 8%..ويكشف: "لولا المساعدات لارتفع العجز لـ16%"..ويطالب بإقرار قانون القيمة المضافة:"الأمور هتفلت مننا ولابد من وقفة"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة