خالد صلاح

عباس شومان عن انخفاض نتائج الثانوية الأزهرية: لست قلقا وسنجنى ثمار الإصلاح

الإثنين، 18 يوليه 2016 11:36 ص
عباس شومان عن انخفاض نتائج الثانوية الأزهرية: لست قلقا وسنجنى ثمار الإصلاح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، على انخفاض نتائج الثانوية الأزهرية ووصول نسبة النجاح إلى 41% فقط، بأنه ليس قلقا، وأن الأزهر على الطريق الصحيح وسيجنى ثمار الإصلاح قريبا.

وكتب "شومان"، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أنه حين أعلنت نتيجة العام الماضى للثانوية الأزهرية وجاءت منخفضة بنسبة ٢٨٪ تلقينا عاصفة من النقد كنا نتوقعه من المتربصين بالأزهر والمشوهين لك إنجاز يحققه على الأرض، بينما رأينا إشادة من المنصفين والمراقبين عن كثب وبخاصة الدوائر المسئولة والمدركين لأهمية إصلاح العملية التعليمية وتحمل ما يترتب عليها من آثار قد تكون مؤلمة وصادمة.

وأضاف أنهم قد أعلنا فى الأزهر وقت ذلك أنهم ليسوا قلقين من هذا الانخفاض المتوقع، وتوقعنا جنى ثمار هذا الإصلاح فى السنوات المقبلة.

وأشار "شومان" أنه مع استمرار نفس الجهود والإصرار واتخاذ بعض الخطوات الإضافية كضبط حضور الطلاب والمعلمين فى الفصول الدراسية وتخفيف المناهج، وفقد الطلاب وأولياء الأمور الثقة فى الغش لعلمهم بجدية المواجهة، جاءت نتيجة هذا العام لتحقق ارتفاعا ملحوظا، لتعود عجلة المتناولين من جديد بين مرحب ومشيد وبين ملمح لتدخل الأزهر لرفع النتيجة، وإن لم يصرح بذلك صراحة ولكنه منظور بين السطور وفى حنايا الكلمات.

واستكمل بعض أبنائنا الذين لم يوفقوا يرون أن النتيجة منخفضة وأنهم لم يأخذوا حقهم، ولست أدرى متى يرضى الناس عن الأزهر، وهل يشفع له انخفاض النتائج أو ارتفاعها وهل هى مرتفعة أو منخفضة، على كل حال نحن نسير فى طريقنا الذى عرفناه ولا أظن أنه بمقدور أحد إيقاف مسيرة انطلاقة الأزهر، ولا ينكر جهود رجاله إلا جاهل أو حاقد.


الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف



موضوعات متعلقة:


طلاب الثانوية الأزهرية الراسبون يتظلمون من قرار تحديد مواد الرسوب


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة