خالد صلاح

المشروعات بـ"الآثار" يعتمد عقد تطوير المتحف المصرى بمليون و600 ألف جنيه

الأحد، 10 يوليه 2016 10:00 م
المشروعات بـ"الآثار" يعتمد عقد تطوير المتحف المصرى بمليون و600 ألف جنيه المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق
قال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، إنه تم توقيع عقد مع إحدى الشركات للانتهاء من الأعمال الكهربائية الداخلية بالمتحف المصرى بالتحرير، بالإضافة لعمل صيانة للكاميرات الخارجية للمتحف، وذلك تمهيدا لفتح المتحف ليلا، يومين خلال الأسبوع.

وأوضح المهندس وعد أبو العلا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قيمة العقد وصلت قيمته لـ "مليون و600 ألف جنيه"، حيث تم توقيعه قبل عيد الفطر بيوم واحد، مشيرا إلى أنه إذا نجحت تجربة فتح المتحف ليلا وساعد على زيادة عدد الزوار، سيتم تطبيق التجربة على باقى أيام الأسبوع.

هذا وقد قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إن قرار الموافقة على المتحف المصرى وقلعة قيتباى ليلا يعد أمرا مهما للغاية، مما يساعد على تشجيع السياحة المحلية بمصر، وزيادة عدد الزائرين للمواقع الأثرية والمتاحف، فالتجربة نجاحها متوقف على وعى الشعب المصرى بأهمية زيارة المواقع والمتاحف الأثرية.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، أن هذه التجارب تمنح المصريين الإحساس بقيمة تراثهم المصرى، وكيفية الحفاظ عليه، كما أن هذه التجربة تم طرحها حتى يستطيع المصريون زيارة الأماكن الأثرية، نظرا لطبيعة عمل معظمهم بالنهار، مما يعيق زيارتهم للمتاحف التى ينتهى وقت العمل بها تزامنا مع انتهاء عملهم، مضيفة أنه سيتم دعم وتوفير المواقع والمتاحف بالعديد من الخدمات وذلك لاستمتاع الزائر بجولته.


موضوعات متعلقة..


- بعد قرار فتح المتحف المصرى ليلا..قطاع المتاحف:نجاحها متوقف على وعى الشعب
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة