ركن الحوامل.. لو بتفكرى تولدى طبيعى 5 نصائح نفسية لازم تمشى عليها

الجمعة، 01 يوليو 2016 08:02 ص
ركن الحوامل.. لو بتفكرى تولدى طبيعى 5 نصائح نفسية لازم تمشى عليها امرأة حامل
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ على أبواب الوضع يجب أن تتبعى مجموعة من النصائح النفسية التى تؤهلك لاستقبال عملية الولادة خاصة الطبيعية بشكل مريح دون أى مخاوف أو قلق زائد قد يضاعف من صعوبة الولادة وفقًا لحديث الدكتورة شيماء عرفة أخصائى الطب النفسى.

أهلى نفسك للولادة:


إذا سمحت ظروفك الصحية أن تكون ولادتك طبيعية يجب عليك الجلوس مع نفسك أولاً حتى تأخذي القرار بكل قوة، فيجب أن تعرفى أن تعب هذه الطريقة من الولادة سيواجهك قبل الوضع سيكون الأمر طبيعى خاصة أنك سترتاحين بعد انتهاء عملية الولادة بسلام.

ثقفى نفسك:


إذا أخذتى قرار الولادة الطبيعى أو الجراحى يجب أن تثقفى نفسك وتتعرفى على طريقتها ومميزاتها وفوائدها وأضرارها فى نفس الوقت.

اختارى صح:


اختيار الطبيب والمستشفى أمر مهم فيجب أن يكون مجربًا من أكثر من حالة حولك حتى تختارى الأفضل الذى تثقين فيه والذى سيريحك اختياره نفسيًا.

كونى منظمة:


يجب أن تحددي مع طبيبك الخاص موعد الولادة بشكل تقريبى فضلاً عن إحضار الأشياء التى تعينك على تسكين الألم، وإحضار الملابس وكل احتياجات الجنين حتى لا تتعرضين إلى توتر نفسى حال الشعور بعدم التنظيم.

التمرينات مهمة:


هناك بعض التمرينات التى يجب التعرف عليها قبل الولادة مثل التدريب على التنفس وعلى وضع الاسترخاء ووضع الطلق وهكذا، ويمكن التعرف على ذلك من خلال طبيبك الخاص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة