خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبيل 24 ساعة من توديعه..

جنازة أسطورة الملاكمة ترفع أسعار تذاكر الطيران إلى "لويفيل" مسقط رأسه

الخميس، 09 يونيو 2016 08:18 م
جنازة أسطورة الملاكمة ترفع أسعار تذاكر الطيران إلى "لويفيل" مسقط رأسه الملاكم محمد على
رسالة واشنطن ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يدر بخلد أسطورة الملاكمة العالمى محمد على كلاى أن وفاته ستكون حدثا جلل يتهافت عليه الآلاف من كل أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية، طمعا فى الفوز بإلقاء نظرة الوداع على جثمان البطل، الذى أصبح رمزا لكل المسلمين بالولايات المتحدة، فقد كرس حياته للعمل الإنسانى والاهتمام بالفقراء ومحاربة العنصرية ورفض الظلم والعدوان، فكان بطلا رياضيا كما كان بطلا أيضا فى نصرة شعبه وقضاياه، مدافعا بكل قوة عن القضايا الإنسانية العادلة.

وفى ظل تسابق الآلاف على حضور الجنازة، ارتفعت أسعار تذاكر الطيران بعد أن حجزت جميع الدرجات ولم يتبق إلا عدد محدود من مقاعد الدرجة الأولى فقط حتى بلغت 996 دولارا من واشنطن إلى لويفيل بدلا من 300 دولار بما يعادل عشرة آلاف جنيه تقريبا ومن نيويورك إلى لويفيل تخطت الألف و500 دولار بما يعادل 15 ألف جنيه، طبقا لـ"خطوط طيران الدلتا" و"الخطوط الأمريكية".

واحتشد المئات منذ الصباح الباكر أمام شركات الطيران رغبة فى الحصول على تذكرة للتوجه لمسقط رأس الملاكم الراحل "محمد على كلاى"، محاولين حضور الحدث الأهم فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستقام مراسم الجنازة غدا الجمعة بدءا بالصلاة التى تقام فى قاعة "فريدوم" التابعة لمطاعم "كنتاكى تشيكن" ويحضرها عدد من الفنانين الأمريكان منهم الممثل الكوميدى بيلى كريستال والصحفى الرياضى براينت غومبل،والرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ويؤمها عدد من الشيوخ على رأسهم الشيخ زيد شاكر المستشار الدينى لمحمد على وعائلته منذ تعرف إليه قبل 6 سنوات.

ثم يطوفون به من منزله القديم حتى منزله الجديد مرورا بشارع محمد على كلاى، حيث وضع المئات من محبى "محمد على" الزهور والشموع أمام المنزل الذى كان يقيم فيه بالمدينة، وقد أنهت التحضيرات الخاصة بالجنازة منذ ساعات قليلة لتستوعب الجميع ممن يريدون توديع كلاى عملا بوصيته ألا يمنع أحد من حضور جنازته كى تكون رسالة سلام للعالم، كما أوصى أن يحفروا على شاهد قبره عبارات للقسيس الأمريكى الراحل فى 1968 قتيلاً، مارتن لوثر كينغ، وفيها يقول: "حاولت أن أحب أحداً. أن أحب الإنسانية وأخدمها. حاولت فعلاً أن أطعم الجياع وأكسوا العراة".

وأكد الإمام زيد شاكر، فى تصريحات لقناة العربية، ومقبرته لن تكون قرب بمقبرة Green Meadows Memorial الخاصة بوالديه والتى تبعد 23 كيلومترا عن مقبرة محمد على.

وكان محمد على كلاى قد توفى عن همر ناهز 74 عاما بعد صراع مع مرض باركنسون بمستشفى فينيكس فى ولاية أريزونا وتجمع أمامها محبوه ووضعوا باقات وورود تكريما له.


اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016



موضوعات متعلقة


"اليوم السابع" يشارك فى مراسم جنازة الراحل محمد على كلاى بأمريكا.. مسلمون ومسيحيون ويهود يصلون عليه اليوم.. جثمانه يطوف الشوارع بمسيرة ضخمة بالورود والصور.. وانطلاق مهرجان "أسطورة الملاكمة" للأطفال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس ابن فرناس

متى نري مجتمعنا متحضر ويتقبل الآخر مثل المجتمع الامريكى

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

الفنان

رحم الله البطل المسلم محمد على كلاى واسكنه فسيح جناته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة