ركن الحوامل.. لو عايزة تدعمها 5 جمل لازم تقولها لمراتك الحامل فى رمضان

الأربعاء، 08 يونيو 2016 12:29 م
ركن الحوامل.. لو عايزة تدعمها 5 جمل لازم تقولها لمراتك الحامل فى رمضان حامل
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رمضان وساعات الصيام تمر على كل الناس بشكل ويمر على الزوجات الحامل بشكل مختلف تماماً، فمشاق الصيام التى يشعر بها الإنسان العادى تتضاعف وتصعب على الحامل، لذلك يكون على الزوج مسئولية كبيرة طوال أيام الشهر المبارك، فيجب أن يدرك السبيل الصحيح للتعامل معها سواء على مستوى توفير وسائل الراحة لها، أو على مستوى التعامل نفسياً مع واختيار كلماته حتى لا يزعجها نظراً لأنها تكون أكثر حساسية فى ذلك الوقت.

لذلك تقدم الدكتورة " تغريد صالح" أخصائى العلاقات الزوجية 5 جمل يجب أن يقولها الرجل لزوجته الحامل طوال شهر رمضان وينفذها ولا تكون مجرد شعارات، وذلك حتى يقلل من حدة الصيام عليها وحتى لا يضاعف تعبها ويمر بهذه المرحلة بأمان دون أن تتعرض إلى أعراض الإكتئاب الذى قد يضر بصحتها وبصحة الجنين.

5 جمل لازم تقولهم لمراتك الحامل فى رمضان

- أهم حاجة صحتك: تشعر الزوجة فى هذه الفترة ان زوجها يهتم بالجنين وحسب، يحاول إطعامهما وإرضائها من أجل صحة الجنين فقط، وهذا ما يؤثر نفسياً عليها، لذلك يجب ان يؤكد الرجل مراراً وتكراراً على اهتمامه بها، وأنها الأفضل بالنسبة له، وان اهتمامه بها من أجلها وليس من أجل شىء أخر.

- احضر معك الفطار: الزوجة فى هذه الفترة تكون فى قمة إجهادها حتى وإذا لم تصوم رمضان لكن مع ارتفاع درجة الحرارة وارتفاع معدلات مهامها اليومية تزيد عليها متاعبها، لذلك يجب أن تشاركها اعمالها وتحضر معها الفطار والسحور وتقولها لها دائماً، حتى تريحها جسدياً وترضيها نفسياً.
- حبيبتى: لا تتجاهل مغازلة زوجتك وحاول أن تحنو عليهم دائماً، لذلك أكثر من كلمة " حبيبتى" دائماً لأنها تشعرها بالأمان وترفع من معدلات الثقة بالنفس ليدها.

- الأكل جميل: حتى وإن قصرت فى طهى الطعام لا تحاول أن تبرز لها نقاط ضعفها وجاملها خاصة فى وقت الإفطار لانها تنتظر منك التقدير، ومن الممكن أن تلمح لها بعد ذلك ان بعض التعديلات التى ترغب بها فى وقت تكون قد ارتاحت به.

- أنا تعبك معايا: كلمات الشكر والعرفانن تزيد من طاقة السيدة بشكل عام، فمابالك بالنسبة للحوامل، فهى تعينها على استكمال مهامها اليومية، وتجعلها ليست فى حاجة على الشكوى لأنك تعطيها حقها أول بأول.



موضوعات متعلقة..


ركن الحوامل.. اعرفى إزاى تختارى أكلات السحور المناسبة لو هتصومى


من البسطرمة لـ الطعمية.. 5 أكلات بتعطش أوعى تعمليها على السحور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة