ركن الحوامل.. لو ولادتك قربت 6 حاجات لازم تكون معاكى وانتى رايحة المستشفى

الخميس، 30 يونيو 2016 03:00 م
ركن الحوامل.. لو ولادتك قربت 6 حاجات لازم تكون معاكى وانتى رايحة المستشفى حامل أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ تخوضين تجربة الولادة للمرة الأولى فحاولى أن تكونى أكثر تنظيماً وأكثر حذراً، ولا تتجاهلِ وضع قائمة باحتياجاتك تحضريها معك أثناء ذهابك إلى المستشفى حتى لا تضعِ نفسك فى مشكلة وتضعِ من حولك فى مواقف صعبة.

روب ثقيل:


يجب أن تحضرى معك ملابس ثقيلة خاصة بكِ، لأن بمجرد استفاقتك من البنج، أو بمجرد الولادة سيكون جسمك أكثر عرضة إلى البرد والمرض، لذلك يجب أن ترتدى ملابس ثقيلة لتحمى نفسك من أى فيروس.

التقيلة:


من المعروف تعرض بعض الأطفال إلى الفتاء فى "السرة" بسبب عدم ربطها جيداً، لذلك يفضل إحضار "تقيلة" من الصيدلية، توضع على سرت الطفل ويربط فوقها رباط البطن، حتى نتجنب مشاكل هذا الفتاء.

كوافيل:


تنسى الأم دائماً إحضار الكوافيل الخاصة بطفلها، مما يضطرها لاستخدام "البامبرز" الذى يعرض جسم الطفل للالتهاب خاصة فى الأيام الولى، لذلك يجب أن تحضر معها الكوافيل حتى لا تتعرض لأى مشاكل.

التتينا:


أحياناً ما تضطر الأم على البيات فى المستشفى إذا كانت الولادة بواسطة الجراحة، لذلك يفضل أن تحضر الأم "التتينا" أو سكاتة الطفل، حتى لا تتعرض إلى بكائه طول الليل وهى فى حاجة للنوم.

الكريمات:


يجب أن تحضر معها الأم كريمات البشرة والشامبوهات اللازمة للطفل، حتى يخضع للاستحمام للمرة الاولى بواسطة هذه المطهرات، حتى لا يتعرض إلى مشاكل جلدية كبيرة.

عصائر: يجب أن تحضر الأم المزيد من العصائر حتى تتناول المزيد من السوائل وهذا ما يساعدها على الإرضاع وإنزال لبن السرسوب بأمان.



موضوعات متعلقة


ركن الحوامل.. بعيداً عن الحلبة 5 أكلات تضاعف قدرتك على الرضاعة
ركن الحوامل.. علشان بشرتك مهمة برنامج زيوت لإزالة كلف الحمل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة