5 أصناف حلويات شرقية ركنت الجاتوة والتورتة على الرف

الجمعة، 03 يونيو 2016 06:00 م
5 أصناف حلويات شرقية ركنت الجاتوة والتورتة على الرف حلويات شرقية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب شهر رمضان وتظهر حلوياته وخاصة صنية الكنافة التى تذيب قلوب الصائمين، وطبق القطايف الذى يذهب عقول المشتاقين، حلويات سهلة وبسيطة يتغلب عليها الطابع الشرقى يمكن إنجازها فى دقائق وبأقل التكاليف، ففى شهر رمضان يتناول الصائمين وجبات الحلويات بشكل يومى، وتجعل الصائمين لا يميلون للالتفات إلى أصناف الحلوى الغربية كالجاتوة والتورتة.

ويمكن أن يقدمها الضيوف كهدايا فى العزومات طبق مشكل من الحلويات الشرقية "الشامية"، غير أن السيدات يمكنهم انجازها فى المنزل خلال الشهر لتناولها عقب الافطار، وفيما يلى 5 وصفات حلويات لا تحتاج سوى دقائق معدودة لإعدادها وعملت على القضاء على الاعتماد على الحلويات الغربية.

حلويات شرقية قضت على الغربية


الكنافة



كنافة
الكنافة بانواعها

تعتبر الكنافة نوعاً من أنواع الحلويات المشهورة في بلاد الشام ومصر، وينتشر تقديمها في العزائم والمناسبات والاحتفالات أيضاً، وهناك أنواع من الكنافة وهي الكنافة كنافة نابلسية وكنافة مبرومة، و كنافة بالقشطة كنافة بالجبن تحضر الكنافة بالجبن باستخدام عجينة الكنافة الجاهزة.

ولمعرفة طريقة عمل الكنافة يمكنك الضغط هنا

القطايف



قطايف
القطايف

نوع من انواع الحلويات السورية الأصل، و القطايف فى بعض الروايات تقول أنّها تعود للعصر العباسى ومنهم من يقول الأموى والدمشقى، ويقال أنّ أول من تناول القطايف هو الخليفة الأموى.

ولعمل عجينة القطايف فى المنزل اضغطى هنا

البقلاوه



بقلاوة 2
البقلاوة

صنف من الحلويات موجود في العديد من المطابخ العربية والآسيوية، كالمطابخ الشامية والمغاربية والتركية وجنوب الآسيوية إضافةً إلى البلقانية، تصنع البقلاوة من رقائق عجين خاص وتُحشى بالجوز أو الفستق الحلبي، ويتم تحلِيَتِها بالسكر أو العسل.

بلح الشام


بلح الشام
بلح الشام

بلح الشام هي حلوى سورية المنشأ ويرجع سبب تسميتها إلى سبب ابتكارها، وقام صانعوا الحلوى بإنتاج صنف يشبة البلح فى تشكيله، ومن هنا اطلق عليه بلح الشام، حيث تشكل العجينة وتسقى بالسكر، وينتشر تناولها في مصر وبلاد الشام والعراق وتركيا

حلاوة جبن


حلاوة الجبن
حلوى الجبن

حلوى تقليدية تشتهر في سوريا، تصنع من الجبن، السميد، السكر، ماء الزهر وتأخذ في النهاية شكل شرائح طرية وحلوة الطعم ، وتقدم محشية بالقشطة أو سادة.


الموضوعات المتعلقة:

حلويات رمضان .. طريقة عمل الكنافة والقطايف أحلى من الجاهز

استعدى لرمضان.. 4 وصفات حلويات سهلة وبأقل التكاليف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يونس

الشباكية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة