أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام كرم الطوخى يكتب: لا تستسلم فتحقيق أهدافك ليس بالشىء السهل

الأربعاء، 29 يونيو 2016 06:00 م
عصام كرم الطوخى يكتب: لا تستسلم فتحقيق أهدافك ليس بالشىء السهل شخص محبط - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عليك أن توطن نفسك على مواجهة الزوابع والأعاصير والأخطار والصعاب والمشاكل والعقبات التى تحول بينك وبين تحقيق أهدافك، فالأمر ليس بالشىء السهل حتى لا تستسلم عند أول إخفاق وتصاب بحالة من الإحباط واليأس.

يقول جاكسون براون: "لا تستسلم وأنت تحاول التسلق إلى هدف تصبو إليه، فالرجل ذو الأحلام الكبيرة أقوى من أى رجل كان".

نظرتنا لما نمر به من إخفاقات هى ما يترتب عليه النتائج سواء بالسلب أو الإيجاب، فإما أن نكون قادرين على تجاوز ما نمر به من إخفاقات أو مواقف صعبة أو أزمات على إنها منحة جعلتنا نزداد قوة وصبرا ويقينا بأن القادم أفضل أو تتملكك السلبيات المدمرة والإحباط القاتل، لأنك لا ترى غيرها وفضلت الوقوف عندها لأنك غير قادر على الاستمرار كونك فاقد الثقة فى ذاتك وقدراتك.

يقول أنيس منصور: "ليس كل ما تواجهه يمكن تغييره، ولكن لا تغيير بلا مواجهة".

لا مفر من مواجهة الإخفاقات بفهم ذاتك والعمل على تغييرها من الداخل بإصلاحها وتهذيبها وتقويمها وبتأكيد ما تسعى إليه من أهداف وإنها تستحق منك أن تصبر وتجاهد من أجلها لذلك لابد من وقفة من آن إلى آخر لتتأمل ما أنت فيه وعلى أى شىء أنت مقبل حتى لا تضخم السلبيات وتعطيها أكبر من حجمها ما يستنزف منك الوقت والجهد وراحة البال.

يقول روسكو سنودين: "هناك نوعان من الجبناء: نوع يعيش مع نفسه ويخاف من مواجهة الناس، ونوع يعيش مع الناس ويخاف من مواجهة نفسه".

احذر الضغط النفسى حتى لا يكون سببا مباشرا فى عدم وضوح الرؤية لك ويكون عائقا أساسيا فى عدم إدارك الحلول والفرص المتاحة لك كى تعاود التجربة بطريقة أفضل وتصحح قصور معرفتك وأخطائك بل انظر إليها على أنها خبرات لتطوير ذاتك تكتسبها برقى حتى تواصل السير بنجاح.

يقول سيغموند فرويد: "وإن كثيراً من الصدمات ما يكون لها أثر شديد فتؤدى إلى كوارث نفسية.. والتفسير لهذه الكوارث أن العقل عجز عن تحمل عبئها الثقيل فانهار تحت الضغط العنيف وضاع".

لا تجعل نفسك ضحية للظروف ولا تحدثها بأن الأقدار تعاندك وبأن النجاح ليس لأمثالك بل العكس واجه ما أنت فيه وغير من وضعك حتى لا تفقد مناعتك وقوتك، فالوضع السيئ لا يدوم ما دمت فى حالة حراك إيجابى ولن تنال النجاح إلا بالسعى والتعب والبحث لمخرج من أى حالة إخفاق تمر بها، فأكبر المعوقات هى التى تنبعث من داخلك وتصدقها وليس من العوامل الخارجية.

يقول فرنسيس دريك: "يجب أن تكون هناك بداية لكل أمر ذى شأن، لكن إكمال هذا الأمر حتى النهاية هو الذى يؤدى إلى النجاح العظيم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة