أكرم القصاص

رئيس تيار الغد السورى المعارض يزور موسكو للقاء سيرجى لافروف

الأحد، 26 يونيو 2016 01:48 م
رئيس تيار الغد السورى المعارض يزور موسكو للقاء سيرجى لافروف المعارض السورى أحمد الجربا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزور وفد من تيار الغد السورى المعارض العاصمة الروسية موسكو، برئاسة أحمد الجربا، رئيس التيار، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية، وذلك لعقد لقاءات رسمية مع سيرجى لافروف وزير الخارجية وفريقه صباح غد الاثنين الجارى.

وذكر المكتب الإعلامى لتيار الغد السورى المعارض فى بيان صحفى، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تشمل محاور النقاش، سبل تنفيذ مقررات فيينا وجنيف، بما فيها وقف الأعمال العدائية، ودخول القوافل الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، والانتقال السياسى.

وعلم "اليوم السابع" أن رئيس تيار الغد السورى سيصل لروسيا بعد قليل على رأس من قيادات الفصيل المعارض الذى انطلق من مؤتمره التأسيسى الأول من القاهرة منتصف شهر مارس الماضى.

وكان وفد التيار برئاسة الجربا، قد التقى في وقت سابق، مبعوث الرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، في القاهرة، لبحث آليات الحل السياسي في سوريا.

وأكد الجربا خلال اللقاء آنذاك، على أهمية وجود تسوية سياسية عادلة في سوريا عن طريق عملية تفاوضية سورية - سورية، تجري على أساس بيان جنيف1وتضمن رحيل بشار الأسد، وشدد الجربا على أن أي مفاوضات ستجري دون التطرق إلى جوهر المشكلة محكوم عليها بالفشل.

وأشار الجربا إلى عملية وقف الأعمال العدائية في سوريا وضرورة تكريسها ومنع النظام من استمرار انتهاكها، إضافة إلى ضرورة أن تضغط موسكو على النظام لتطبيق الإجراءات الخاصة بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف مناطق البلاد استناداً للقرار الدولي رقم 2268.



موضوعات متعلقة



لافروف يلتقى دى ميستورا لبحث المحادثات "السورية - السورية" فى جنيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة