آخرها الجلاليب المصرية.. بالصور.. موضات من تراث المحروسة رجعت تانى

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 11:00 م
آخرها الجلاليب المصرية.. بالصور.. موضات من تراث المحروسة رجعت تانى عودة الجلابية المصرية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العودة للموضة القديمة لم تعد مقتصرة على العودة إلى موضة السبعينيات ولا الخمسينيات فحسب، وإنما عادت الموضة إلى التراث المصرى القديم وما ارتدته جداتنا قديمًا أصبح الآن "آخر موضة"، بعد أن عاد مصممو الأزياء ليدمجوا الاستايل التراثى بكل ما يحمله من تطريزات وتفاصيل مع الأزياء العصرية.

عودة "الجلابية المصرية"


وكان آخر الموضات التراثية المصرية التى عادت للحياة مجددًا الجلابية المصرية أو العباءة ذات التطريزات التراثية المصرية، والتى كان لها حضورًا لافتًا فى الفعاليات الرمضانية الأخيرة، حيث اختارتها العديد من الإعلاميات والنجمات للظهور فى الفعاليات الرمضانية، كونها ملائمة لأجواء رمضان التى يصبح للتراث فيها مذاقًا خاصًا.


موضات من تراث المحروسة رجعت تانى (1)


عودة الكردان فى ثوب "الكوليه"


فى السنوات الأخيرة أيضًا عاد استايل "الكردان" ليتصدر موضة الإكسسوارات فى شكل "كوليه" من النحاس أو الفضة أو باللون الذهبى، وأحيانًا ما يتم دمج الاستايل "الفلاحى" للكردان مع الطابع أو الاستايل الفرعونى.


موضات من تراث المحروسة رجعت تانى (2)


الأقراط الضخمة.. الدائرية ومتعددة الطبقات


تعد الأقراط الضخمة من أبرز ملامح الإكسسوارات المصرية التراثية، وهى الآن من الإكسسوارات العصرية الأكثر شعبية وانتشارًا سواء كانت الدائرية البسيطة أو متعددة الطبقات التى تشبه الكردان.


موضات من تراث المحروسة رجعت تانى (3)


الإيشارب الفلاحى والعودة باسم "الفلورال سكارف"


عاد أيضًا بقوة "الإيشارب الفلاحى" المعروف بألوانه الزاهية المشرقة ونقوش الورد عليه، وأصبح الآن من أكثر قطع الأزياء شعبية مع درجات ألوان أكثر تنوعًا ورسوم زهور مختلفة.

موضات من تراث المحروسة رجعت تانى (4)



موضوعات متعلقة..



- الموضة أصلها مصرى.. ماذا اقتبست الموضة العالمية من مصر القديمة؟.. بصمة الفراعنة تظهر فى أعمال أشهر مصممى العالم من"ماكويين" إلى "ديور" و"زاك بوزين".. اكسسوارات الممياوات والفساتين الملكية أبرز الأدلة


- "قصة الأسد.. قماش الفسكوز.. الشعر الأصفر والتاييرات".. 8 ملامح للموضة النسائية لن تراها فى الجزء السادس من "ليالى الحلمية".. المسلسل أرخ لتاريخ الموضة فى مصر بالتوازى مع تاريخ الحى الشهير













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة