يومان فى حياتها مرة استخدمت مكياج أصلى ومرة مضروب.. شوفى إيه اللى حصل

الإثنين، 20 يونيو 2016 05:28 م
يومان فى حياتها مرة استخدمت مكياج أصلى ومرة مضروب.. شوفى إيه اللى حصل مراة استخدمت مكياج أصلى ومرة مضروب
كتبت : إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الغالى ثمنه فيه" هو المبدأ الذى يعتنقه الجميع، حتى ممن لا يتبعونه، فسواء قمتى بشراء الغالى أو زهيد الثمن فأنتِ مقتنعة تمامًا أن المنتج بالسعر المرتفع أفضل بالطبع من المنتج زهيد التكلفة، خاصة عندما يتعلق الأمر بأدوات التجميل والمكياج تميل الفتيات دائمًا لأدوات التجميل الأغلى سعرًا، وليس من باب أن المنتجات الأغلى تؤثر بشكل أفضل على البشرة فحسب، ولكن يتوقف الأمر أحيانًا على التباهى بالمنتجات مرتفعة السعر، لذلكِ حاولنا القيام بتجربة عملية لاكتشاف حقيقة الفرق بين أدوات التجميل باهظة التكلفة، وغيرها من زهيدة الثمن، من خلال تجربة لفتاة وضعت على وجهها منتجات تجميل عالية السعر، وقارنتها بأخرى منخفضة لتظهر الفرق، وتجيب على السؤال: هل يمكن الخروج بمظهر مناسب بأدوات تجميل أقل تكلفة؟

الفوينديشن-1


المرحلة الأولى.. كريم الأساس


التجربة التى نشرها موقع bright Side فى مجموعة من الصور، هى التى انقسمت لعدة مراحل، بدأت بمرحلة "كريم الأساس" أو "الفوينديشن"، فى الصورة على اليسار تظهر أدوات التجميل الرخيصة، والتى تظهر الوجه مائل للون البرتقالى، كما تسببت فى ظهوره جافًا بدون نضارة.

الصورة على اليمين ظهر فيها كريم الأساس الأصلى، أو مرتفع الثمن ومن الواضح أن الوجه أكثر نضارة، وأن كريم الأساس يخفى عيوب الوجه بشكل مناسب تمامًا.

مكياج-عيون-2


المرحلة الثانية مكياج العيون


المرحلة الثانية هى مرحلة مكياج العيون، وهى المرحلة التى لا تظهر الفرق واضحًا بين أسعار أدوات التجميل، فعلى اليسار تظهر نتيجة استخدام أدوات التجميل الأرخص، الاى شادو سميك ومناسب إلى حد كبير، ينساب على العين بشكل طبيعى لا يظهر مجعدًا أو غير متناسق، الاى لاينر سهل وضعه خطًا يبدو سمكه واضحًا ولكن لونه ليس ثقيلاً بالدرجة المطلوبة، وبشكل عام "الماسكارا" ليست سيئة.

الصورة إلى اليمين هى النتيجة بعد استخدام أدوات التجميل باهظة التكلفة، وتظهر الاى شادو متناسق، يظهر واضحًا ملمه "الكريمى" الذى ساعد على توزيعه جيدًا على الجفون، الاى لاينر خط واضح أكثر سمكًا، ودرجة اللون الأسود أكثر وضوحًا، والماسكارا لا تختلف كثيرًا عن الصورة الأخرى.

الروج-3


المرحلة الثالثة الروج الغالى VS المضروب


المرحلة الثالثة هى وضع الروج، فى الصورة إلى اليسار يظهر الروج زهيد الثمن، ويبدو لامعًا، وكما لو كان له ملمس متعرج قليلاً، كما أن له دائماً رائحة غريبة، وفى النهاية يبدو جيدًا.
أما الروج الأغلى ثمنًا فهو "مط" أو مطفى، وله دائمًا رائحة جميلة، ويبدو لونه أكثر وضوحًا، ولكنه يبدو جاف قليلاً ما يجعله صعبًا التوزيع على الشفتين بالتساوى.

المرحلة-النهائية-4


الشكل النهائى بعد وضع المكياج الغالى VS المضروب


فى هذه الصورة يبدو الشكل النهائى بعد الانتهاء من وضع المكياج الغالى وفى الصورة الأخرى المكياج المضروب، وهنا نبدأ المقارنة، إلى اليسار المكياج رخيص الثمن وإلى اليمين أدوات التجميل الأصلية عالية التكلفة، وهنا يبدو وجه الفتاة فى الحالتين جيدًا، ولن يتمكن الجميع من تحديد الفروق بين التجربتين، ولكن غالبًا ما سيلاحظ المتخصصون الفرق بين النوعين من الأدوات، ولكن لتنتهى التجربة يجب إخضاع وجه الفتاة لعدد من الاختبارات التى ستظهر الفرق الحقيقى.

بعد-تجربة-المطر-5


الاختبار الأول.. "مكياجك فى المطر" أصعب امتحان لجود الميكب


فى النوعين من أدوات التجميل تتوفر خاصية "الحماية من الماء"، ولكن على عكس ما أكدته الشركة المصنعة للأدوات الأقل سعرًا فى الصورة على اليسار، سالت "المسكارا" بشكل واضح اسفل الجفون وأخفقت فى اختبار المطر الأصعب على شركات التجميل، كما سال أيضًا الىلاينر، وأظهر جفنًا بظلال سوداء، أما بالنسبة لكريم الأساس فلم يبدو كيف تأثر ربما لأنه لم يكن واضحًا منذ البداية.

فى الصورة الأخرى التى تعكس نتيجة المكياج الأعلى سعرًا، نجحت جميعًا فى الاختبار بشكل مثالى، حيث ظلت كل من الماسكارا والاى لاينر ثابتين بشكل مثالى، ولم يهتز مكياج العيون بشكل يذكر، كما أن كريم الأساس ظل ثابتًا ولم يجعل الوجه يبدو باهتًا.

المرحلة-الاخيرة-6

الاختبار الثانى.. "الأكل"


الاختبار الثانى الخاص بالروج أو أحمر الشفاه على وجه التحديد، هو الذى أظهر عيوب المكياج رخيص الثمن تمامًا، حيث تظهر الصورة إلى اليسار بروج باهت ممسوح تمامًا، أما الأخرى فاحتفظ الروج بمظهره إلى حد كبير.

نتائج التجربة ونصائح لمكياج أفضل


ليس بالضرورة أن تكون الفروق فى الأسعار بين أدوات التجميل هى مقياس اختيارك أثناء الشراء، قومى بشراء ما يناسبك، واحرصى على اختيار انواع معروفة وليست باهظة التكلفة لدرجة كبيرة، ابقى فى المتوسط.

طالما لم يظهر فى الصور تأثير سعر أدوات التجميل سوى بعد اجراء الاختبارات، لذا فيمكنك استخدام بعض الأدوات بسيطة التكلفة أحياناً عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور على سبيل المثال.

فى النهاية اختارى ما يناسب بشرتك، وما يجعل وجهك يبدو مشرقاً أياً كانت تكلفته عليكِ، فوجهك هو أهم ما تملكينه من أشياء عزيزة تحتاج للرعاية.


موضوعات متعلقة ..


- بالفيديو والصور.. شاهدى كيف تستخدمين "قرن الفلفل" فى وضع مكياج عيون وحواجب

- "مكياج" بسيط مناسب لعزومات رمضان على طريقة "منى زكى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة