لو فرحك فى العيد.. نصائح من "مصور محترف" عشان تعملى أحلى "فوتو سيشن"

الأحد، 19 يونيو 2016 12:00 م
لو فرحك فى العيد.. نصائح من "مصور محترف" عشان تعملى أحلى "فوتو سيشن" فوتو سيشن
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر أيام شهر رمضان الكريم سريعاً، وتستعد الأسر المصرية لاستقبال موسم الأفراح الذى يتزامن مع أيام عيد الفطر المبارك، وتعتبر هذه الفترة هى فترة العد التنازلى لكثير من العرائس اللاتى سيحتفلن بأفراحهن فى العيد، ويبدأن حالياً فى تجهيز الاستعدادات الخاصة، وتأتى خطوة اختيار أماكن لعمل جلسات الفوتو سيشن على رأس قائمة اهتمامات العروسة، لذلك فنجد أن العروسة دائماً تفكر فى جلسات مختلفة وغير تقليدية، ويكون السؤال الأول الذى يدور فى رأسها "هعمل الفوتو سيشن فين".

لذلك وجه المصور الفوتوغرافى كريم عبد العزيز مجموعة من النصائح للعرائس بشأن أفضل الأماكن لعمل الفوتوسيشن وأهم الأشياء التى تضعها فى اعتبارها.

وقال كريم عبد العزيز أن هناك عدد من الأماكن المميز التى تضيف إلى جمال الصور مثل "فاميلى بارك" بمدينة الرحاب، حديقة الأزهر حيث تتواجد المشاهد الطبيعية التى تعطى روح خاصة للصور، قصر البارون يمكن أن تصور فيها جلسات فوتو سيشن رائعة لكن لا يفضله الكثيرون لأنه يحتاج إلى استخراج تصاريح رسمية.

وأشار عبد العزيز إلى أن منطقة المنتزه بالإسكندرية تعتبر من الأماكن المميزة فى جلسات الفوتوسيشن، بالإضافة إلى الفكرة الجديدة التى بدأت فى الانتشار حالياً وهى عمل جلسات التصوير فى الكافيهات التى تحتوى على ديكورات مميزة وغير تقليدية.

وعن أحدث الصيحات فى عمل جلسات الفوتو سيشن، أكد كريم أن هذه النقطة تتلخص فى جملة "نشد على العين السخنة" مشيراً إلى أن العين السخنة واحدة من أروع الأماكن التى تناسب عمل جلسات التصوير، بالإضافة إلى قربها من القاهرة.

وأوصى كريم العرائس بمراعاة عدد من الأشياء قبل جلسات التصوير من أبرزها:

1-الملابس:

قال كريم إن الفتيات لابد أن يراعين الابتعاد عن الألوان الداكنة وخاصة اللون الأسود فى جلسات الـ"برى ويدنج"، والاستعانة بالملابس ذات الألوان الفاتحة، وأضاف لابد أن يحذرن من ارتداء اللون الأخضر أو الأزرق فى أماكن التصوير التى تحتوى على خضرة لأنها "بتبوظ الصور" مشيراً إلى أن اللون الأبيض هو الأفضل فى هذه الصور.


2-المكياج:


ينصح كريم عبد العزيز الفتيات بوضع المكياج الرقيق الذى يختلف عن مكياج العروس فى الفرح، وأن يهتممن بالتركيز على وضع الكحل ورسم العين بشكل جذاب، وأحمر الشفاه فيجب أن يخترن من بين درجات الألوان الداكنة مثل الأحمر والنبيتى والفوشيا خاصة فى الأماكن التى تحتوى على بحر.

3-توقيت جلسة التصوير:


أكد كريم أن هناك عددا من الأوقات المفضلة وهى بعد شروق الشمس وحتى الساعة الثامنة صباحاً، ومن الساعة الرابعة عصراً وحتى موعد غروب الشمس، وذلك للحصول على نتائج صور مذهلة.

4-الأفكار:


يؤكد عبد العزيز أن الفوتوسيشن الخاص بالخطوبة يحتاج إلى أفكار عملية يسهل تطبيقها فى الصور مثل الاستعانة باليافطات أو القبعات أو غيرها من الأفكار التى تتناسب مع عادات وتقاليد المصريين فى هذه الفترة.



موضوعات متعلقة:


أحدث تقاليع "فوتوسيشن" الفرح.. صورة العروسين المنعكسة على الدبلة

عشان تكون الزفة مختلفة ومجنونة.. العروسة حورية بحر وفوق الونش وتحت الميه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة