خالد صلاح

نواب يطالبون بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول "إبسوس" وتمويلها.. تقريرها الأخير يدخل مفرمة لجنة الإعلام بالبرلمان.. هيكل: غير دقيق وبه خلل.. ووكيل اللجنة :مدفوع الأجر.. و"شرشر": الوجه الآخر لكتائب الإخوان

الأحد، 12 يونيو 2016 01:54 م
نواب يطالبون بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول "إبسوس" وتمويلها.. تقريرها الأخير يدخل مفرمة لجنة الإعلام بالبرلمان.. هيكل: غير دقيق وبه خلل.. ووكيل اللجنة :مدفوع الأجر.. و"شرشر": الوجه الآخر لكتائب الإخوان أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر تقرير إبسوس لقياس نسب المشاهدة فى القنوات الفضائية، غضب لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، وسط مطالبات بتشكيل لجنة تقصى حقائق على وجه السرعة، للتحقق من الوثائق التى استدلوا منها على أن قناة "مكملين" الإخوانية ضمن القنوات الأكثر مشاهدة، إلى جانب التحفظ على كافة الدلائل المزعومة لذلك، وأكدوا أن التقرير مدفوع الأجر ويعد الوجه الآخر لكتائب الإخوان.

رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان يطالب بعدم الاعتماد على تقرير "إبسوس":"به خلل"
أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، طالب بعدم الاعتماد على التقرير، موضحاً : "أن الطريقة الوحيدة الدقيقة لقياس نسب المشاهدة تتم عن طريق وصول الإرسال للمشاهدين عبر الكوابل وليس الأطباق، لكن الطريقة المستخدمة فى دولنا، هى طريقة الأبحاث، وهى غير دقيقة لأنها تخضع لمعايير كثيرة جداً".

وفى رد "هيكل" على تصنيف قناة "مكملين" الإخوانية ضمن القنوات الأكثر مشاهدة وفق تقرير إبسوس، قال رئيس لجنة الإعلام فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن ذلك دليل على وجود خلل بالتقرير، موضحاً : " الشارع بقى واضح دلوقتى، و عندنا دليل لما بنشوف الهجوم الشديد على أى شخص يطرح فكرة المصالحة معهم، غير أن طريقة القياس بالأبحاث تتطلب وجود عينات متوازنة، مينفعش أروح أسأل إخوان بيتفرجوا على إيه؟!".

أما عن دور اللجنة الرقابى بشأن ذلك الأمر، قال أسامة هيكل، إن اللجنة ليس لها دور فى ذلك، موضحاً : " لا أستطيع أن أتدخل فى عمل شركة أبحاث"، منوهاً فى سياق متصل بأن هناك قنوات تتعاقد مع شركات متخصصة فى عمل تلك الأبحاث، وبالتالى ستكون تقاريرها خادمة لتلك القنوات، لأن المصلحة ستكون مشتركة حينئذ.

وكيل "الإعلام" بالبرلمان: تقرير إبسوس مدفوع الأجر.. وأطرح الأمر للنقاش فى اجتماع اللجنة
وبدوره، أكد أحمد شمردن وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، أن تقرير إبسوس الأخير لقياس نسب المشاهدة فى القنوات الفضائية غير دقيق، موضحاً : " تصنيف قناة "مكملين" الإخوانية ضمن القنوات الأكثر مشاهدة فى التقرير، يؤكد أنه مدفوع الأجر، وتلك الشركة تحاول أن ترسخ لدى الجمهور أن جماعة الإخوان مازالت باقية، وتريد أن تضعف الدولة المصرية بذلك الأسلوب، لكن هذا لن يحدث".

وطالب "شمردن" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، الجهات المعنية باتخاذ قرار حازم تجاه تلك الشركة، موضحاً : "مينفعش التقرير ده يعدى بسلام، لازم وقفة قوية لأنه يزيف الرأى العام، وتجاهله معناه تشجيعه على إصدار تقارير تخدعنا مرة أخرى"، مشيراً إلى أنه سيطرح الأمر للنقاش خلال الاجتماع المقبل للجنة الثقافة والإعلام.

وتابع وكيل اللجنة، "أنه فى ضوء الدور الرقابى للجنة الإعلام، فسأقترح مخطابة مثل تلك الشركات، للتشديد على تحميلها المسئولية الأدبية والاجتماعية لدى كل ما تصدره من تقارير".

"شرشر" يطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول "إبسوس".. ويؤكد:"الوجه الآخر لكتائب الإخوان"
وفى ذات السياق، طالب أسامة شرشر عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، بتشكيل لجنة تقصى حقائق بشأن تقرير إبسوس الأخير لقياس نسب المشاهدة فى القنوات الفضائية، والتحفظ على كافة الوثائق التى استدل من خلالها على أن قناة "مكملين" الإخوانية ضمن القنوات الأكثر مشاهدة فى تقريره، وكذلك بحث من وراء تلك الشركة وما هى مصادر تمويلها.

وأضاف "شرشر" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن هذا التقرير يؤكد ويبرهن عملياً بالأرقام والإحصائيات أنه الوجه الآخر لجماعة الإخوان وكتائبها الإعلامية، متابعاً : " يتنفسون كذباً، ويصدروا أنفسهم على أنهم مكملين مثل قناتهم التى لا يراها أحد".


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. ثورة "فيس بوك" ضد "إبسوس"..اتهام الشركة بخداع المشاهدين والمعلنين والتحيز ضد القنوات المصرية.. صفحات تؤكد تزويرها والدليل "mbc مصر2".. وآخرون يفضحون مؤامرتها لوضعها"مكملين" الإخوانية بالتقرير



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هههههههه

ههههههههه هههههههههه ههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

ههههههههههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد طايع

هيافه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدين

شركة ابسوس شركة دولية كبيرة زي بيبسي و كوكاكولا ... أخونوها هيه كمان ازاي؟

ها ها ها

عدد الردود 0

بواسطة:

Amina

رد علي تعليق رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

شوية فشلة لا تجيدوا إلا النواح و العويل !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة