بالصور.. محافظ الشرقية: استلام 300 ألف طن قمح من الفلاحين

الإثنين، 09 مايو 2016 04:22 م
بالصور.. محافظ الشرقية: استلام 300 ألف طن قمح من الفلاحين محافظ الشرقية استلام 300 ألف طن قمح
كتبت هبة الشافعى - الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنه تم استلام نحو 300 ألف طن قمح محلى، وذلك منذ فتح باب استلام الأقماح المحلية بنسبة تتجاوز 25% من القمح المورد على مستوى الجمهورية.

كما تفقد المحافظ، اليوم الاثنين، صوامع وشون مدينتى الزقازيق وههيا، مشيراً إلى أنه تم عقد اجتماعات تحضيرية تضم "التموين - الزراعة - بنك التنمية والائتمان الزراعى"، استعداداً لاستقبال القمح، والتأكد من جاهزية الشون والصوامع لاستقبال الأقماح المحلية من المزارعين للموسم الحالى.

وأضاف المحافظ أن المحافظة تضع تحسين الخدمة وتطويرها فى قطاع التموين فى مقدمة أولوياتها، مشيراً إلى ضرورة تدعيم منظومة تخزين وتداول الأقماح من خلال التوسع فى إنشاء الصوامع المتطورة والحديثة، بما يعود بالنفع المباشر وغير المباشر على المواطن من خلال تقليل نسبة الهدر من القمح ويسهم فى توفير سلعة حيوية وتحسين جودة المنتج.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تحتل المركز الثانى فى إنتاج القمح وتشمل المساحات المزروعة بها من القمح نحو 414 ألفا و402 فدان، وتم تحديد سعر شراء القمح المنتج محلياً لها الموسم بمبلغ 420 جنيها للأردب، وأن المحافظة قامت بتقديم جميع التيسيرات والتسهيلات للمزارعين وحل أى مشكلات تواجههم للمساعدة على استلام الكميات الموردة من الأقماح.

شملت جولة المحافظ تفقد صوامع الزقازيق بشركة مطاحن شرق الدلتا ومطحن عرابى الذى يتسع لـ500 طن قمح / يوم، كما تفقد المحافظ شونة (2،1) بقرية العواسجة بمركز ههيا وأعطى تعليمات لمدير مديرية التموين بزيادة الطاقة الاستيعابية للشونتين، واستلام الأقماح من المزارعين بهدف التيسير عليهم ولمنع التكدس والانتظار لفترات طويلة.


حافظ-الشرقية-استلام-300-ألف-طن-قمح--(1)

حافظ-الشرقية-استلام-300-ألف-طن-قمح--(3)

حافظ-الشرقية-استلام-300-ألف-طن-قمح--(4)



موضوعات متعلقة..


- "زراعة الشرقية": 255.5 ألف طن قمح إجمالى التوريد للشون فى الموسم الحالى ‎










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة