يونيسيف:اختفاء آلاف الأطفال المهاجرين والاجئين بدون ذويهم فى أوروبا

الأحد، 08 مايو 2016 01:54 م
يونيسيف:اختفاء آلاف الأطفال المهاجرين والاجئين بدون ذويهم فى أوروبا مهاجرين ـ صورة أرشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اوروبا



حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" فى تقرير لها من أن الآلاف من الأطفال المهاجرين واللاجئين الوافدين إلى أوروبا مفقودون فى الدول التى وصلوا إليها.. مشيرة إلى أن هؤلاء، الذين بلغ عددهم العام الماضى رقما غير مسبوق وصل إلى أكثر من 95 ألف طفل، عرضة لخطر الإتجار والاستغلال، وطالبت الدول الأوروبية باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الأطفال اللاجئين غير المصحوبين.

وذكرت المنظمة الدولية أن الإنتربول يقدر أن واحدا من بين كل تسعة أطفال غير المصحوبين والمهاجرين هو فى عداد المفقودين فى الوقت الذى يعتقد أن الأرقام أعلى من هذا بكثير.. لافتة إلى أنه فى سلوفينيا اختفى أكثر من 80% من الأطفال من مراكز الاستقبال بينما يفقد 10 أطفال كل أسبوع فى السويد أما فى ألمانيا فتشير أرقام سجلت بداية العام الجارى إلى أن ما يصل إلى 4700 طفل من غير المصحوبين بذويهم فقدوا أيضا.

وقالت مارى بيير بوارييه مسئولة اليونيسيف ومنسقها الخاص أن معظم الأطفال يهربون من مراكز الاستقبال لكى يلتحقوا بعائلاتهم أو أقاربهم لأنهم لم يجدوا من يشرح لهم حقوقهم فى تلك المراكز.

وطالبت اليونيسيف بتقليص المدة بين تسجيل الطفل ونقله إلى البلد التى قبلت به من 11 شهرا إلى 90 يوما فقط.. مؤكدا أن هذا هو المفتاح الأهم لحماية هؤلاء الأطفال إضافة إلى جمعهم مع عائلاتهم.. وذكرت أن غالبية المراهقين الوافدين إلى أوروبا هم من أفغانستان فى حين يمثل السوريون ثانى أكبر مجموعة منهم.. وعدد كبير من هؤلاء أقل من 14 عاما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة