إعادة تشغيل وتطوير مشروع تسمين المواشى بالمنيا لتنمية الثروة الحيوانية

الأربعاء، 04 مايو 2016 02:13 م
إعادة تشغيل وتطوير مشروع تسمين المواشى بالمنيا لتنمية الثروة الحيوانية اللواء طارق نصر محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، عن البدء فى إعادة تشغيل مشروع تسمين المواشى، الذى كان قد توقف منذ فترة طويلة، عقب إجراء العديد من أعمال التطوير وإعادة هيكلة المشروع من جديد، وذلك بهدف تنمية الثروة الحيوانية التى من شأنها إيجاد اكتفاء ذاتى للمواطنين.

وناقش المحافظ مع الدكتورة أمل العسيلى، مدير مديرية الطب البيطرى، والدكتور عماد إبراهيم مدير المشروع، ومصطفى عبدالله مدير مديرية التضامن، المقترح الخاص بإعادة تشغيل مشروع تسمين المواشى.

وأكد المحافظ على توفير كافة الإمكانيات لإعادة تشغيل المشروع الذى يعد مصدرًا كبير للدخل إلى جانب أهميته فى الحد من انتشار ظاهرة الغلاء وارتفاع أسعار اللحوم التى يواجهها المواطنين.

وأوضح مدير المشروع إن بداية التطوير ستكون من خلال وحدتى التسمين قلوصنا وسمالوط من خلال توسعة الأماكن وزيادة عدد رؤوس الماشية وتوفير البنية الأساسية اللازمة، وإنهاء أعمال الصيانة وتوفير العناصر البشرية اللازمة، لافتا إلى أن المحافظة لديها 6 وحدات للتسمين فى قلوصنا، وسمالوط، وبنى مزار، ومغاغة، وأبو قرقاص، وديرمواس.

شدد المحافظ على ضرورة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة للبدء فى تنفيذ أعمال تطوير المشروع، وإنهاء كافة الأعمال والتعديلات فى أقرب وقت، مع إعادة هيكلة الجهاز الإدارى للمشروع، وإعداد اللائحة الخاصة به وتوفير العمالة اللازمة، مع ضرورة تخصيص جزء من المشروع لتربية وتسمين الأغنام والماعز.



موضوعات متعلقة..


- ضبط 53 قضية خلال حملات بيطرية بالمنيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة