منافسة بين مصنعى الأجهزة الذكية.. وصعوبات تواجه oppo وzte وتكنوموبايل

الإثنين، 30 مايو 2016 08:07 م
منافسة بين مصنعى الأجهزة الذكية.. وصعوبات تواجه oppo وzte وتكنوموبايل الأجهزة الذكية - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشتعل المنافسة بين منتجى ومصنعى الأجهزة على السوق المصرى بطرح هواتف ذكية عالية التقنية، كما تروج بعض الشركات لأجهزتها بطرح منتجات نظارات الواقع الافتراضى والساعات الذكية التى بدأت تجذب المستخدمين بمصر.

ووفقا لمسئولى سامسونج وهواوى فإن 50% من المستخدمين بمصر لديهم أجهزة ذكية، وأن السوق المصرى يبدو جاذبا ووعدا فى هذا الاتجاه.

وكشف مصدر رفيع بأكبر المحال المتخصصة ببيع الأجهزة بمصر، أن العملاقين سامسونج الكورية وأبل الأمريكية يتصدران سوق الأجهزة الذكية ثم "اتش شتى سى" وهواوى و "سونى موبايل" كما أن هذه الشركات تعد ضمن أكبر خمس مشغلين فى العالم.

وتابع المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه قائلا:" مازالت شركات تكنوموبايل و zte و oppo لم تحقق نسبة 2 % من حجم السوق المصرى، مشيرا إلى أن الشركات الكبرى تنفق أمولا طائلة على البحث والتطوير.

وأضاف أن سامسونج الكورية تنفق نحو 11% من دخلها على البحث والتطوير، كما لجأت العديد من الشركات الكبرى إلى تصميم هواتف بتقنية عالية وطرح ساعات ذكية فاخرة ونظارات للواقع الافتراضى وهو ما يفرض تحديا كبيرا على شركات "oppo و تكنو موبايل و zte".

كما أشار إلى أن أزمة الدولار أثرت على مبيعات سوق الأجهزة، لاسيما من الهواتف الفئة العليا مرتفعة الثمن، حيث ارتفعت أسعار الأجهزة بشكل كبيرة.

من جهة أخرى، تشتعل حرب المنافسة بين منتجى الأجهزة بالعالم من دعاوى قضائية خاصة ببراءات الاختراع بين هواوى وسامسونج التى خاضت معارك قضائية كبيرة بينها وبين أبل الأمريكية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة