أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة المواطن.. 33 ألف مصرى بالسعودية مهددون بالترحيل بسبب نصب شركات حج داخلية

الخميس، 19 مايو 2016 11:12 م
صحافة المواطن.. 33 ألف مصرى بالسعودية مهددون بالترحيل بسبب نصب شركات حج داخلية الحج - أرشيفية
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع" مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "صحافة المواطن"، للمساهمة فى تحرير المواد الصحفية، وتوثيقها بالصور والفيديو، أرسل أحد المواطنين مأساة أكثر من 33 ألف مصرى مقيمين بالسعودية يعانون من مشكلة ضخمة جدا، اشتركوا فى حملات حج داخلية، وعند نقاط تفتيش، اكتشفوا عدم وجود تصاريح لدى الشركات المتعاقد معها، فتم منعهم من أداء الحج، مع أخذ بصمة إلكترونية لهم.

وأوضح القارئ أن هذه البصمة يترتب عليها عدم تجديد الإقامة، وبالتالى يكونوا معرضين لشتى المشاكل، بسبب عدم قانونية وضعهم، وإيقاف الخدمات إلكترونيا، مثل استخراج تأشيرة خروج وعودة – استخراج تأشيرة استقدام – نقل بيانات من جواز قديم إلى جديد- عمل جواز سفر جديد - إيجار سيارة - بيع سيارة - شراء سيارة - نقل ملكية - تفويض... إلخ، مما يعنى حبسا وتقييدا فعليا للشخص ولأسرته، والحبس لمدة تتراوح من أسبوع إلى شهرين، والترحيل إلى مصر.

هذا العدد (أكثر من 33 ألف مصرى) يقومون بتحويل دولارى للوطن حوالى 150 مليون دولار سنويا، ستنقطع تماما بمجرد نزولهم، وستتفاقم أزمة الدولار من شح فى المعروض وارتفاع فى السعر مقابل الجنيه.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، ليتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء، وذلك عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل فيس بوك، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.


Capture



موضوعات متعلقة..



صحافة المواطن.. تكريم ناظر محطة قطار سمالوط بمكافأة 5000 جنيه











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مها

لماذا

ليه.المصريين.بس.اللى.بيتنصب.عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعزيز الشهراني

توضيح

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمود

النظام

برافوطالما.النظام.يطبق.على.الكل.هذاهوالعدل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة