خالد صلاح

وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المدارس العسكرية الرياضية.. سحب ملفات القبول يبدأ اليوم وينتهى 3 يوليو المقبل.. والاختبارات تشمل مراحل طبية ونفسية وبدنية

الأربعاء، 18 مايو 2016 12:37 م
وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المدارس العسكرية الرياضية.. سحب ملفات القبول يبدأ اليوم وينتهى 3 يوليو المقبل.. والاختبارات تشمل مراحل طبية ونفسية وبدنية الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة
كتب محمد أحمد طنطاوى
إضافة تعليق

•• اللواء مجدى اللوزى: المدارس الرياضية تشارك بنسبة 76 % من المنتخبات القومية للناشئين وحصلت على 24415 ميدالية محلية ودولية منذ عام 2005 حتى الآن



صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيًا من البنين فقط بالمدارس العسكرية والرياضية التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة بمحافظات القاهرة والإسكندرية والإسماعلية والسويس والمنيا وأسيوط للعام الدراسى 2016/2017 طبقا للخطة الزمنية لأعمال مكتب تنسيق القبول للمراحل الدراسية المختلفة بدءاً من الصف الخامس الابتدائى وحتى الصف الثالث الثانوى طبقا لشروط القبول بكل مرحلة.

وقال اللواء دكتور مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، إن المدارس العسكرية الرياضية تضم رفع الأثقال والمصارعة والملاكمة والتايكوندو وألعاب القوى والجودو والجمباز والسلاح والدرجات والسباحة والغطس والخماسى الحديث.

وأعلن اللواء مجدى اللوازى رئيس جهاز الرياضى للقوات المسلحة أنه سيتم سحب وبيع ملفات القبول بمقر المدارس الرياضية العسكرية، ومكاتب المستشارين العسكريين بالمحافظات المختلفة اعتبارًا من 18 مايو الجارى وحتى 3 يوليو المقبل، وسيتم قبول تلك الملفات اعتبارا من 1 يونيو، وحتى 4 يوليو 2016.

وكشف اللوزى أن المدارس الرياضية العسكرية تساهم بنحو 76% من المنتخبات القومية للناشئين فى الألعاب المختلفة بعدد 410 لاعب، لافتا إلى أن إنجازات المدارس العكرية الرياضية المشكلة لقطاع البطولة الرياضية / جهاز الرياضة للقوات المسلحة منذ عام 2005 حتى الآن قد حققت على المستوى المحلى 10411 ميدالية ذهبية، و6449 فضة، و5659 برونز بإجمالى عدد 22519 ميدالية متنوعة، وعلى المستوى الدولى سواء عربيا أو افريقيا أو عالميا قد حصلت على 980 ذهب و472 فضة، و436 برونز، باجمالى عدد 1888 ميدالية متنوعة من خلال الاشتراك فى 282 بطولة.

وأشار اللوزى إلى انه سيتم إجراء اختبارات القبول للطلبة على عدة مراحل، الأولى منها تشمل اختبارات " علمى – طبى أولى – بدنى ومهارى وأولى – نفسى " بمقر المدارس العسكرية الرياضية اعتبارا من 10 إلى 13 يوليو 2016، والمرحلة الثانية تشمل الاختبارات المهارية التخصصية والقوام، والنمط الجسمانى بمقر مكتب التنسيق المركزى فى جهاز الرياضة للقوات المسلحة، والمدارس العسكرية الرياضية فى الهايكستيب اعتبارا من 6 إلى 13 أغطس 2016، اما المرحلة النهائية تشمل التحاليل المعملية المتقدمة وكشف الهيئة بمقر جهاز الرياضة للقوات المسلحة فى القاهرة اعتبارا من 16 إلى 18 أغسطس 2016.

وحول الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية قال اللوزى: على الطالب إحضار أصل الشهادة الابتدائية وشهادة النجاح للمرحةل الإعدادية والثانوية، وأصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى وصورة منها، ومستخرج بيانات نجاح معتمد من الغدارة التعليمية، وإفادة بالبطولات الرياضية معتمدة من اتحاد اللعبة، و8 صور فوتوغرافية ملونة، و2 صورة بطاقة الرقم القومى للوالد والوالدة أو ولى الأمر، والسجل التجارى، والبطاقة الضريبية بنوع المنشأة إن وجدت ن وصحيفة الحالة الجنائية للوالد أو ولى الأمر وصورة ضوئية من بيان الحالة الوظيفية للوالد، وتقديم نموذج القيد العائلى من مصلحة الاحوال المدنية، و2 وثيقة تعارف وصورتين شخصيتين ملونتين للطالب.

وأوضح اللواء اللوزى أنه يتم قبول طلبة المرحلة الابتدائية من الصف الخامس من أبناء المدينة، التى تقع بها المدارس بنظام اليوم الكامل، والمبيت بمنزل ولى الأمر، أما بالنسبة لطلبة المرحلة الإعدادية والثانوية يتم المبيت بالمدرسة والأجازات، بنظام الراحات الأسبوعية

وأكد اللوزى أن شروط السن فى مختلف المراحل الدراسية يتم حسابها وفقا، للقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أن الطالب يتمتع بالعديد من المزايا، أهمها حصول الطالب على درجات التفوق الرياضى التى تضاف إلى مجموع درجاته طبقا لما هو متبع بقوانين وزارة التربية والتعليم، ورفع كفاءة الطلاب من خلال مجموعات التقوية المجانية، وصرف الزى الرياضى وتعليمى وأجازات والمهمات الشخصية لجميع الطلبة قدامى وجدد.

وأشار اللوزى إلى أنه يتم تدريب الطلبة فاى الالعاب الرياضية المختلفة وصقل مهاراتهم والمحافظة على ليقاتهم البدنية وتنمية مواهبهم تحت إشراف نخبة من الخبراء والمدربين المحليين والأجانب، مع منح الفرصة للأبطال الرياضيين للانضمام للمنتخبات الرياضية، ويحصل الطالب المتفوق رياضيا على مكافات مجزية عند تحقيق البطولات الرياضية.

وأضاف: " نحرص على تنمية هوايات الطلاب وتدريبهم على تحمل المسئولية والاعتماد على النفس، وكذلك توفير الرعاية الطبية بمستشفيات القوات المسلحة".


موضوعات متعلقة..



- وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المدارس العسكرية الرياضية

إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

السلام عليكم

انا فى الصف الثالث الاعدادى واتمنى ان ادخل الثانوية العسكرية ماهى الشروط

عدد الردود 0

بواسطة:

ميادة‏ ‏حجاج‏ ‏نوبى

ما‏ ‏هى‏ ‏الشروط

انا‏ ‏فى‏ ‏الصف‏ ‏الثالث‏ ‏‏ الاعدادى‏‏ واتمنى‏ ‏ان‏ ‏ادخل‏ ‏الثانوى‏ ‏العسكرية‏ ‏الجوى‏ بنات‏ ‏ماهى‏ ‏الشروط ‏

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مهم

ما مجموع الثانوى العسكرى2017 با المنصوره وماهي المواد

عدد الردود 0

بواسطة:

نورهان

The end nour

انا في الصف الثالث الاعدادي واتمني أن ادخل الثانويه العسكريه الجويه بنات لو سمحت عايزه اعرف الشروط وتقبل من كام مجموع

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين محمد حسين عبد الكر يم

23 شارع أسيوط امام بيت النوبي

أنا حسين محمد حسين واتمنى ان ادخل الثا نيويه الجوية

عدد الردود 0

بواسطة:

اميره

طنطا

انا فى الصف الثالث الاعدادى ممكن اعرف مجموع التمريض العسكرى وشروط الاتحاق

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

هل هذه المدارس تؤهل للكليات العسكرية فيما بعد؟

هل هذه المدارس تؤهل للكليات العسكرية فيما بعد؟

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

المدارس والمعاهد والاكاديميات ومراكز التدريب الدفاعية والامنية يجب ان تكون بقنا وكل محافظة

عدد الردود 0

بواسطة:

.

ضمن اليات التعبئه العامه

عدد الردود 0

بواسطة:

بشار عبد العظيم محمد سعد الدين

المدارس العسكرية او الدفاعية الرياضية الى المسؤل على هذه المدرسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة