إيهاب الخراط: الرياضة سلاح ذو حدين فى الحماية والاندفاع نحو المخدرات

الأربعاء، 11 مايو 2016 06:30 م
إيهاب الخراط: الرياضة سلاح ذو حدين فى الحماية والاندفاع نحو المخدرات جانب من الندوة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إيهاب الخراط، أستاذ الطب النفسى، إن النيكوتين الموجود فى السجائر هى مادة إدمانية أشبه بتعاطى الهيروين وليس بقوته، مضيفا أن مخدر الحشيش هى مادة إدمانية أيضا، وليس كما يتصور البعض، مضيفا أن التعاطى والإدمان مشكلة نفسية اجتماعية عالمية، وتنشتر فى البلدان التى يعانى مواطنوها بالفقر الشديد والتفكك الأسرى بشكل نسبى.

وأضاف "الخراط" خلال كلمته أن الرياضة له عاملان وسلاح ذو حدين فى الحماية والوقاية من الإدمان، وخطورة فى اللجوء إلى المخدرات عند تعرضه لضغط أو منافسة شديدة، بالإضافة إلى أن عامل الملل والعنف العاطفى للرياضى أكثر عرضه للمخدرات، موضحا أن الفريق الرياضى الذى يعلى قيم الالتزام والاحترام والقدوة يحصن أعضاء الفريق التفكير فى الانحراف.

جاءت كلمته خلال ندوة تحت عنوان "الأبعاد النفسية للعلاج والوقاية من الإدمان" بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور عدد من الباحثين والمتهمين بقضية الإدمان، وأدار الندوة الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق.

وأكد أستاذ الطب النفسى وجود شخص عزيز فى حياة الفرد أو نشاط يمارسه بشكل دائم، أو تنمية مهارة لديه من أهم الوسائل الوقاية من المخدرات، لافتا إلى أن الواعظ الدينى متمثلا فى البرامج الدينية سواء الإسلامية والمسيحية لها دورها الفعال فى الإقلاع عن المخدرات.



ندوه-(1)

ندوه-(2)

ندوه-(3)

ندوه-(4)

ندوه-(5)

ندوه-(6)

ندوه-(7)

ندوه-(8)




موضوعات متعلقة..


- "الأبعاد النفسية للوقاية من الإدمان" ندوة "الأعلى للثقافة".. الثلاثاء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة