حصاد المطار.. وصول 300 قبطى قادمين من القدس و"أير سيناء" تنظم 21 رحلة إضافية.. وضبط راكب صينى حاول تهريب طائرة تجسس من بريطانيا.. وفريق سيدات كرة الطائرة بالأهلى يصل االقاهرة بعد تتويجه بالبطولة

الأحد، 01 مايو 2016 07:04 م
حصاد المطار.. وصول 300 قبطى قادمين من القدس و"أير سيناء" تنظم 21 رحلة إضافية.. وضبط راكب صينى حاول تهريب طائرة تجسس من بريطانيا.. وفريق سيدات كرة الطائرة بالأهلى يصل االقاهرة بعد تتويجه بالبطولة مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى منذ صباح اليوم الأحد، عددًا من الأحداث الهامة، حيث وصل إلى القاهرة 300 قبطى قادمين من تل أبيب بعد حضور أسبوع الآلام وعيد القيامة بالقدس الشريف.

وصرح مصدر مسئول بالمطار بأن الأقباط وصلوا على متن رحلتين تابعتين لشركة طيران "إير سيناء" وعددهم 300 قبطى حيث قامت إدارة الجوازات بالمطار بإنهاء إجراءات وصولهم.

وأكد مصدر مسئول بمصر للطيران اليوم، الأحد، أن شركة "إير سيناء" سوف تنظم 21 رحلة إضافية إلى 6 رحلات منتظمة لإعادة الأقباط المصريين من تل أبيب بعد حضور أسبوع الآلام وعيد القيامة بالقدس الشريف.

وأوضح المصدر أن مرحلة العودة من تل أبيب إلى القاهرة، التى ستمتد من 30 أبريل الماضى وحتى 6 مايو الجارى طرحت شركة اير سيناء سعة مقعدية قدرها 5207 مقاعد، وذلك على متن 27 رحلة جوية، منها 6 أساسية و21 إضافية.

جدير بالذكر أن إير سينا كانت قد نقلت العام الماضى ما يقرب من 4430 حاجًا إلى القدس على متن طائراتها.

من جانبه وصل فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادى الأهلى قادما من تونس على متن طائرة مصر للطيران بعد تتويجه بلقب البطولة الأفريقية للأندية بعد الفوز على نظيره قرطاج التونسى بنتيجة 3 / 2 فى الدور النهائى.

كما وصل فريق سيدات الكرة الطائرة بنادى الشمس قادما من تونس بعد فوزه على نظيره مولودية الجزائر 3 / 1 فى إطار مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن فى البطولة الأفريقية التى أقيمت بتونس. وكان فريق الشمس قد خسر فى دور الثمانية بنفس النتيجة أمام ريفينيو الرواندى الذى يلتقى الأهلى فى دور نصف النهائى.

واستقبلت سلطات المطار 12 مرحلاً مصرياً من السعودية لإقامتهم غير الشرعية ومخالفتهم شروط العمل. وأفاد مصدر بالمطار بأن المرحلين وصلوا على متن الطائرة السعودية القادمة من جدة، وأقروا فى المناقشات، التى جرت معهم بأن السلطات السعودية ألقت القبض عليهم لمخالفتهم شروط العمل والإقامة.

وأمر اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المطار بسرعة إنهاء إجراءات وصولهم بعد عرضهم على الأجهزة الأمنية المعنية للتأكد من سلامة موقفهم الأمنى والقانونى.

كما تمكنت إدارة الجمارك بمطار القاهرة الدولى اليوم، الأحد، من ضبط راكبا صينيا قادما من بريطانيا حاول تهريب طائرة مزودة بكاميرا فيديو حساسة تعمل بالريموت كنترول محظور حيازتها لاستخدامها فى التجسس.

أفاد مصدر جمركى بالمطار أن أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب رحلة مصر للطيران رقم 780 والقادمة من لندن، اشتبه رجال الجمارك، فى حقائب راكب وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود طائرة تجسس محظور حيازتها طبقا لقرار الحاكم العسكرى رقم 3 لسنة 1998. وتم احتجاز الطائرة فى الوديعة وتسليم الراكب لرجال الأمن لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

كما تمكنت إدارة تأمين الركاب، برئاسة اللواء أيمن عبد الفتاح من ضبط راكب خليجى حاول تهريب 300 قرص "زانكس" المخدر إلى جدة وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.

أفاد مصدر أمنى بالمطار أن أثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب خطوط رحلة السعودية المتجهة إلى جدة اشتبه رجال التامين فى الراكب وبتفتيش حقائبه عثر بداخلها على 300 قرص "زانكس"المخدر حيث تم ضبطه. وأمر اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة بتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.


موضوعات متعلقة..


21 رحلة إضافية تنظمها "إير سيناء" لإعادة الأقباط بعد حضور عيد القيامة بالقدس

فريق سيدات الكرة الطائرة بنادى الشمس يصل القاهرة بعد حصد المركز الخامس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة