5 تمارين تقوى عضلاتك أثناء الحمل .. "وهتساعدك فى الولادة"

السبت، 09 أبريل 2016 03:00 م
5 تمارين تقوى عضلاتك أثناء الحمل .. "وهتساعدك فى الولادة" احدى التمارين الرياضية للمرأة الحامل
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخشى المرأة أثناء حملها أن تمارس بعض التمارين الرياضية، حتى إن كانت تمارسها بشكل اعتيادى قبل الحمل، وذلك خوفًا من حدوث أى تعب لها والدخول فى فترات من التعب والإرهاق يكون بها خطر على حياتها، ويُعد هذا الاعتقاد خاطئ للغاية، فممارسة التمارين الرياضية يجعل جسدك أقوى كما يقوى عضلات جسدك بأكملها، لكن لابد أن تمارسى التمارين الرياضية وأنتِ على دراية بها، حتى لا يحدث لكِ مضاعفات.
ويقدم موقع "fitpregnancy" خمس تمارين رياضية للمرأة الحمل تجعل عضلاتها أقوى.

التمرين الأول


الوقوف بالتوازى مع الجزء الخلفى لقدم الكرسى ووضع يدك على ظهر الكرسى، بعد ذلك قومى بفتح قدميك بزاوية 45 درجة، وقومى بعد ذلك بثنى ركبتيك، كررى هذا الوضع لثلاث مرات، فهو يقوى أوتار الركبة وعضلات الفخذ.

التمرين الأول
التمرين الأول



التمرين الثانى


استلقِ على جانبك الأيمن بعد ذلك قومى بفتح قدمك اليسرى بزاوية 45 درجة، مع وضع الذراع المعاكس على الأرض، إثنى قدمك اليمنى للمنتصف وارفعى قدميك اليسرى ثلاث مرات، هذا التمرين يقوى الفخذين.

التمرين الثانى
التمرين الثانى



التمرين الثالث


اسندى يديك على الأرض وقومى بالوقوف على أطراف قدميك بحيث يصبح جسدك مثل الخط المستفيم دون أن تلامس بطنك الأرض، وأثناء هذا الوضع مارسى عملية الشهيق والزفير وقومى بالعد من 1 إلى 5، هذا التمرين يقوى ذراعيك وظهرك.

التمرين الثالث
التمرين الثالث



التمرين الرابع


اجلسى على حافة الكرسى واجعلى ظهرك مستقيم واجعلى قدميكِ ملامسة للأرض، امسكى بيديكِ أوزان أقلها 500 جرام، قومى بتحريك يديكِ لأعلى ولأسفل ويمينًا ويسارًا، هذا التمرين يقوى عضلات الكتفين واليدين.
التمرين الرابع
التمرين الرابع


التمرين الخامس


استخدمى كرسى قوى وضعى ركبتك اليمنى ويديك اليمنى على الكرسى وقدمك اليسرى على الأرض، قومى بإمساك احدى القطع الحديدية ذات وزن 500 جرام أو أقل كما ترغبين، بعد ذلك حركى يديكِ للداخل والخارج، هذا التمرين سيقوى عضلات جسدك بأكمله.

4
التمرين الخامس




موضوعات متعلقة..



أستاذ كبد: فيروس B ينتقل من الحامل للجنين بنسبة 80%











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة