أكرم القصاص - علا الشافعي

التخن والكسل .. تشابهات تجمع "سيمبسون" الأمريكى والزوج المصرى الأصيل

الأربعاء، 06 أبريل 2016 03:00 م
التخن والكسل .. تشابهات تجمع "سيمبسون" الأمريكى والزوج المصرى الأصيل عائلة سيمبسون
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم شخصية فى مسلسل الكارتون الشهير "عائلة سيمبسون" والذى يلعب دور الأب، سيمبسون هو بطل المسلسل الذى استطاع أن يحصد حب الجميع من متابعى هذا الكارتون على الرغم أنه شخصية لها الكثير من العيوب ويأتى الكسل على رأس القائمة، هومر سيمبسون الذى يتشابه إلى حد كبير إلى صفات أى زوج مصرى أصيل لا يرغب فى العمل ويسعى للاعتماد بشكل كبير على زوجته "مارج"، ويرغب طوال الوقت أن يجلس فى المنزل دون أن يفعل شىء، هذه الشخصية الساخرة التى ستجدها تتشابه كثيراً مع الكثير من الأزواج المصريين، وكذلك ستتشابه مأساتك مع مأساة "مارج" زوجة هومر سيمبسون التى تعانى طيلة الوقت.

لو جوزك كسلان طول الوقت ..متزعليش مارج "مرات" هومر سيمبسون" عايشة نفس المأساة...


إحدى الصفات البارزة فى الشخصية هومر سيمبسون، هذه الصفة التى دائماً ما تشكو منها الكثير من النساء هنا فى مصر، هذه الشكوى التى المتكررة من "ستات" مصر والتى دائماً ما تقابل بهذه الجُملة الشهيرة "يا اختى كل الرجالة كده"، هذه العادة السيئة والمشتركة بين كل الرجال ركزت عليها الكثير من حلقات المسلسل الكارتونى الأمريكيى سيمبسون.

الكسل هذه الصفة التى لا تكرهها مارج زوجة سيمبسون وحدها، بل أثبتت الكثير من الدراسات أن النساء فى جميع أنحاء العالم لا يكرهن فى الرجل أكثر من هذه العادة السيئة، وأن الكسل أكثر ما يزعجهن ويجعلهن غير سعداء فى العلاقة أو الحياة بشكل عام، وهو ما أوضحه تقرير منشور فى " timeslive" أن 79% من النساء التى أجرى عليهن الاستطلاع لا يفضلن هذا الزوج الكسول، وأن هذه الصفة تحديداً تجعله رجل غير قادر على تحقيق أى نجاح سواء فى حياته الخاصة أو العامة.

جوزك تخين؟؟ مش عايز يخس؟؟ .. هومر سيمبسون عنده نفس الأزمة "شوفى الفيديو"


مقطع صغير لا تتجاوز مُدته خمس دقائق أوضح فيه هومر سيمبسون أن هذا هو مفهوم الرجال عن بشكل عام عن "الدايت" فهو لا يعترف سوى بهذه الجُملة الشهيرة "أنا رجل وبشقى ... ولازم أكل كويس".

مفهوم سيمبسون لا يختلف كثيراً عن أى زوج مصرى أصيل، ففى مقطع الفيديو يظهر هومر سيمبسون على "تريد ميل" وهو جالس فقط ويأكل ويشاهد أحد الأفلام، فهذا هو كل تصوره عن الدايت، أو حتى خطته لإنقاص الوزن.


جوزى مش مسئول عن تربية الأولاد..سيمبسون كمان علاقته سيئة بابنه


هومر سيمبسون استطاع خلال الكثير من حلقات مسلسله الكارتونى الشهير، أن يعكس سوء علاقته بأطفاله وتحديداً ابنه "بارت"، حيث يحاول سيمبسون طوال الوقت أن يجعلهم أكثر اعتماداً على أنفسهم وهو ما يجعلهم يخطأون وكذلك يتعاملون بشكل غير صحيح.

فضلاً عن أنه دائماً على خلاف معهم ولا يتحمل أى مسئولية من أى نوع، ومعتمد اعتماد كبير على زوجته "مارج" التى تتحمل المسئولية كاملة.



موضوعات متعلقة..



5 نصائح من "هومر سيمبسون" لتكون أب غير مثالى.. ولكن واقعى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

الفتاة المصرية ايضاً تشبه ليزا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة