5 نصائح من "هومر سيمبسون" لتكون أب غير مثالى.. ولكن واقعى

الأحد، 21 ديسمبر 2014 07:11 م
5  نصائح من "هومر سيمبسون" لتكون أب غير مثالى.. ولكن واقعى آمن بموهبة أطفالك وشجعهم
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يكون "هومر سيمبسون" كسول وأحمق وغير كفء لأى مهمة، وغير قادر على تحمل المسئولية ووقح أحيانًا، ولكنه فى النهاية أب واقعى جدًا، يعلم أطفاله ما يحتاجون معرفته فعلاً عن الحياة بكل صراحة، سواء كان يفعل ذلك بقصد أو من دون، بعيدًا عن محاولات الآباء التقليدية لادعاء المثالية أو الكمال أمام أطفالهم، ومنحهم دروسًا وردية عن الحياة سيكتشفون سذاجتها بعد سنوات قليلة حين يحتكون بالفعل مع الحياة بمصاعبها ووجهها الحقيقى.

وعلى مدار حلقات مسلسل الكارتون الشهير "عائلة سمبسون"، والتى تخطت الـ 400 حلقة، يقدم "هومر" من خلال مواقفه المتنوعة والطريفة مع أطفاله دروسًا للآباء، ليكونوا واقعيين لأنهم إذا حاولوا ادعاء المثالية سينكشفون سريعًا، ولن يقدموا فائدة حقيقية لأطفالهم.
هذه الدروس أو النصائح رصد موقع "practicingparents" 5 منها:
1. ـ يقول "هومر" فى إحدى الحلقات "والدى لم يؤمن بى أبدًا، لذا أنا لن أرتكب الخطأ نفسه"
يعلمنا "هومر" أننا لا يجب أبدًا أن نسحق أحلام أطفالنا الصغيرة، بل يجب أن نشجعهم وندعمهم ونخبرهم بوضوح أننا نؤمن بهم، ونحثهم على متابعة ما يحبونه.

2.ـ قال هومر لأطفاله "طالما اسم عائلتك الأخير ليس ترامب أو جيتس، إذن عندما تريد شيئًا فى هذه الحياة عليك أن تعمل من أجل الوصول إليه"
"ترامب" فى المسلسل هو أحد أشهر أثرياء مدينة سبرينجفيلد، وطالما لست أحد أبناء المليونيرات، عليك أن تعمل وتجتهد من أجل الحصول على ما تريد فى الحياة، على عكس ما يحاول جميع الآباء توصيله للأبناء ويمنحونهم كل ما يريدون بأسهل طريقة.

3. ـ هومر: "أنا أقول دائمًا يمكن للطفل أن يتعلم فى المطار أكثر مما يمكن أن يتعلمه فى أى مدرسة".
يلخص ببساطة كل ما نقوله عن أن للسفر سبع فوائد، وبدلاً من الخوف التقليدى للآباء على أطفالهم من السفر ومحاولات محاوطتهم وإبقائهم إلى جانبهم، يعرف "هومر" جيدًا فائدة السفر لأطفاله وأهمية الخبرات التى يكتسبونها منه.

4 ـ يا أطفالى لقد حاولتم أن تفعلوا أفضل ما لديكم ولكنكم فشلتوا فشلاً ذريعًا، إذن الدرس هو لا تحاول".
دائمًا ما يكون الآباء مهووسين بالوصول إلى الكمال ويضغطون على أطفالهم كثيرًا من أجل أن يكونوا الأفضل والأنجح والأكثر مثالية، ولكن إذا نظرتوا لعبارة "هومر" بزاوية مختلفة، ستتصالحون مع هذا الموقف، وستدركون أنه لا أحد يصل للكمال، بالتالى لا ينبغى أن نحاول الوصول إليه.
5. يقول هومر لبنته "لا يا ليزا، الكبار لا يحبون وظائفهم ولكنهم لا يضربون عن العمل، هم يذهبون للعمل كل يوم ويفعلوا المطلوب منهم حتى لو بنصف اجتهاد".
هذه نقطة جيدة، هو يقول لابنته ببساطة إن الامتناع عن ممارسة أشياء نكرهها ولكننا مضطرون إليها لن يحل المشكلة، الحل هو أن نفعل ما نحتاج لفعله ولكن لا نبذل جهدًا كبيرًا فى شىء نكرهه.


آمن بموهبة أطفالك وشجعهم


أخبرهم بحقيقة الحياة



تخلص من خوفك عليهم وامنحهم الفرصة لتجربة الحياة



لا تضغط على أطفالك من أجل الوصول للكمال



كن واقعيًا معهم


موضوعات متعلقة..
كلنا هذا الكارتون.. سيمبسون شخصية كارتونية تجسد حياة "الرجل الشرقى"
بلدة سبرينجفيلد فى "عائلة سيمبسون" تعود للحياة فى فلوريدا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة