أكرم القصاص - علا الشافعي

القابضة لمياه الشرب والصحى ترد على 20 شكوى لقراء "صحافة المواطن".. 6 أكتوبر الأكثر مواجهة لأزمة انقطاع المياه.. ومواجهة "المجارى" بمشروعات للصرف فى "كفر الأبراش" و"الشرفا"

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 10:08 ص
القابضة لمياه الشرب والصحى ترد على 20 شكوى لقراء "صحافة المواطن".. 6 أكتوبر الأكثر مواجهة لأزمة انقطاع المياه.. ومواجهة "المجارى" بمشروعات للصرف فى "كفر الأبراش" و"الشرفا" شركة مياه الشرب - صورة أرشيفية
كتب عمرو حسين – محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عدداً من الردود لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، على شكاوى قراء الخدمة بخصوص تلوث مياه الشرب وانقطاعها ومشاكل الصرف.

انقطاع المياه بمنطقة "هرم سيتى" بـ6 أكتوبر


وقالت الشركة: بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن.. قارئ يشكو استمرار انقطاع المياه بمنطقة "هرم سيتى" بـ6 أكتوبر"، فإن منطقة الحى السادس بمدينة 6 أكتوبر يتم تغذيتها من محطة مياه أكتوبر وتقل الضغوط خلال الفترة المسائية، بسبب وجود السدة الشتوية وزيادة الطحالب بمياه النيل مما يؤدى إلى انخفاض كمية المياه المنتجة، وجارٍ حالياً أعمال ربط هذه المناطق على محطة مياه أكتوبر الجديدة لتحسين وزيادة الضغوط وسوف يتم الانتهاء من أعمال الربط خلال أيام.

شارع "ترعة الزمر" بالجيزة يغرق فى مياه الصرف


وأضافت "بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن..بالصور: شارع "ترعة الزمر" بالجيزة يغرق فى مياه الصرف" فإنه بالمعاينة على الطبيعة، تبين وجود كسر بخط الطرد الخاص بالطلمبة الموجودة بشارع ترعة الزمر وقد تم إصلاح الكسر وجارٍ شفط المياه وعمل اللازم".

أطفال مدرسة فى أسوان يشربون مياه الصرف الصحى


وأوضحت "بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن: بالصور.. أطفال مدرسة فى أسوان يشربون مياه الصرف الصحى"، فإنه فور تلقى الشكوى انتقل الكيميائيون بمعمل قطاع كوم إمبو إلى المدرسة المذكورة لأخذ عينات وتحليلها، وثبتت التحليلات أن مياه الشرب بالمدرسة مطابقة للمواصفات وفق معايير الجودة المطلوبة".

مشروع صرف صحى جديد بكفر الأبراش


وتابعت "بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن.. شوارع قرية كفر أبراش بالشرقية تغرق فى مياه الصرف الصحى" فإنه قام عمال شبكة الصرف الصحى بإصلاح العطل وشفط المياه بسيارة الكسح يوم 1/2/2016، وبهذا قد تم إزالة شكوى المواطن فى حينه مع العلم أن شبكة صرف صحى قرية كفر الأبراش تصرف سلبى على مصرف كفر الأبراشى، كما أنه جارٍ حاليا إنشاء مشروع صرف صحى جديد بكفر الأبراش بواسطة شركة "المقاولات المصرية مختار إبراهيم" تحت إشراف الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية "الهيئة القومية" وعندما تنتهى الشركة المنفذة للمشروع من التنفيذ وتشغيل الشبكة الجديدة ستحل مشكلة كفر ابراش نهائياً".

سيارة "كسح" تفرغ مخلفات الصرف الصحى بإحدى ترع أسيوط


وأضافت "بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن.. بالصور: سيارة "كسح" تفرغ مخلفات الصرف الصحى بإحدى ترع أسيوط"، فإن مياه الشرب بمحافظة أسيوط مؤمنة وتخضع للرقابة الصحية والبيئية المشددة طبقاً لمعايير وزارة الصحة المصرية ويتم أخذ عينات بصفة دورية وتحليلها بمعرفة معامل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط وتحت إشراف معلم وزارة الصحة بالمحافظة وهى مياه مطابقة للمواصفات، كما أن منظومات الكلور تقوم بدورها فى تأمين مياه الشرب وذلك حرصا من الشركة على إنتاج مياه نظيفة"، متابعة "بالنسبة لسيارات الكسح التى تلقى حمولتها بالترع والمصارف فإنها لا تخص شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، حيث إن سيارات الكسح التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى تلقى حمولتها فى الأماكن الرسمية المخصصة لذلك".

سكان العماروة بالإسكندرية يشتكون من اختلاط مياه الشرب بالصرف


وأشارت إلى أنه بشأن ما نشر تحت عنوان "بالصور. سكان العماروة بالإسكندرية يشتكون من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى" فإنه تم جمع عينات من مناطق (عزبة اسكوت – العماروة – الملاحة ) وجاءت جميعها مطابقة لمواصفات مياه الشرب.

يشارك بصور تجمعات مياه تحاصر مسجد الحسين


ولفتت إلى أنه بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة مواطن: قارئ يشارك بصور تجمعات مياه تحاصر مسجد الحسين"، فإنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن شبكة الصرف الصحى بالمنطقة تعمل بحالة جيدة ولا يوجد أى مشاكل، وإنما يوجد سدد بدورة مياه المسجد وتعاونا من الشركة فقد تم إزالة السدد والحالة الآن جيدة ولا يوجد أى مشاكل.

شوارع قرية الحما بالمنوفية تتحول إلى برك طينية


فيما قالت الشركة بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن.. بالصور.. شوارع قرية الحما بالمنوفية تتحول إلى برك طينية"، إنه كان يوجد تسريب من المشتر كالخاص بالعمارات السكنية وتم الإصلاح بتاريخ 8/2/2016 وأزيلت أسباب الشكوى.

انتشار مياه الصرف بجانب أعمدة الكهرباء فى "سيلة الغربية" بالمنيا


بينما قالت بشأن ما نشر تحت عنوان "بالفيديو..انتشار مياه الصرف بجانب أعمدة الكهرباء فى "سيلة الغربية" بالمنيا "إن قرية سيلة الغربية بمركز مطاى ليس بها صرف صحى، وأن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى هى المنوط بها أعمال التنفيذ والإنشاء، وأن الشركة مقتصر عملها على التشغيل والصيانة بعد الاستلام من الهيئة القومية.

غرق شوارع منطقة المجزر الآلى بالمنيب فى مياه الصرف الصحى


وأردفت بشأن ما نشر تحت عنوان "غرق شوارع منطقة المجزر الآلى بالمنيب فى مياه الصرف الصحى" أن المنطقة المذكورة منفذة بالجهود الذاتية غير المطابقة للمواصفات الفنية ولا تتحمل كل التصرفات الواردة إليها، وقد تم تسليك السدد الموجود بالمنطقة وتم ملئ البيارات الموجودة وتم تطهير المنطقة بالكامل بمعدات الشركة والنافورى، كما تم تركيب برواز وغطاء لبيارة بشارع مدرسة السماح".

استمرار غرق شارع صالح فى الهرم بمياه الصرف الصحى


واستطردت بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن.. استمرار غرق شارع صالح فى الهرم بمياه الصرف الصحى" أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود سدد عادى تم تسليكه وتم عمل اللازم، علماً بأن الشارع المذكور تم إسناده إلى شركة الربيع للمقاولات لإحلال وتجديد خط الصرف الصحى بالشارع.

أهالى الشرفا بالجيزة يطالبون بإنهاء مشروع الصرف الصحى المتوقف من 7سنوات


وحول ما نشر تحت عنوان "أهالى الشرفا بالجيزة يطالبون بإنهاء مشروع الصرف الصحى المتوقف من 7سنوات" قالت الشركة إنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن المنطقة المذكورة من المناطق المستحدثة التى تم بناؤها على الأراضى الزراعية، وتابع "بالمعاينة تبين أنه جارٍ تنفيذ مشروع صرف صحى بمعرفة الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى تنفيذ شركة القادسية للمقاولات، وقام الأهالى بتوصيل الطرنشات على خطوط الصرف الصحى وعلى البيارات التى تم إنشاؤها قبل تشغيل المشروع مما أدى إلى حدوق مشكلة فى الصرف الصحى وغرق الشوارع لعدم اكتمال المشروع، وبسؤال الأهالى أفادوا أنهم يقومون بنزح الطرنشان كل 3 أيام وأن المشروع متوقف منذ سنة تقريبا، كم أن مشروع الصرف الصحى بكفر المنفى جارٍ تنفيذه بمعرفة الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى ولم يتم تسليمه إلى شركة الجيزة حتى تاريخه".

قرية بالبدرشين تشكو وصول المياه لهم "نصف ساعة" فقط كل يومين


وعن ما نشر تحت عنوان "صحافة الموطن.. قرية بالبدرشين تشكو وصول المياه لهم "نصف ساعة" فقط كل يومين" أشارت الشركة إلى أن قرية الشوبك الغربى يتم تغذيتها من محطة الشوبك الغربى النقالى بطاقة انتجاية 4000/م3 ويرجع انخفاض المياه وضعفها خلال تلك الفترة إلى وجود موجة عالية من الطحالب بمياه النيل الأمر الذى يؤدى إلى انخفاض كمية المياه المنتجة.

سيارات الكسح بالجيزة تلقى بمياه الصرف فى ترعة المريوطية دون رقيب


وبشأن ما نشر تحت عنوان "بالصور.. سيارات الكسح بالجيزة تلقى بمياه الصرف فى ترعة المريوطية دون رقيب" قالت الشركة إن الموضوع لا يخص شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، حيث إنه لا يوجد سيارات كسح تخص الشركة وإنما تخص الوحدة المحلية بالحوامدية كما جاء بالشكوى كما أن الموضوع يخص وزارة البيئة علماً بأن مشروع الصرف الصحى بالبدرشين جارٍ تنفيذه بمعرفة الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى ولم يتم تسليمه إلى شركة الجيزة حتى تاريخه.

ترصد تحول مياه الشرب بالمنوفية إلى لون الأصفر الداكن


أما بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن.. قارئ يشارك بصورة ترصد تحول مياه الشرب بالمنوفية إلى لون الأصفر الداكن"، فقالت الشركة إن قرية شرانيس التابعة لمركز قويسنا تتغذى من محطة مياه شرانيس الارتوازيو ومحطة كفور الرمل الارتوازى والعينات المدفوعة بها ارتفاع طفيف فى نسب الحديد والمنجنيز وهذه الزيادة لا تؤثر على الصحة العامة وإنما تؤثر على الاستساغة طبقاً لقرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007.

انقطاع المياه بكفر الدوار


بينما جاء الرد من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن.. أهالى عزبة خالد يستغيثون من انقطاع المياه يوميا بكفر الدوار"، بأنه نتيجة انخفاض منسوب المياه فى الفترة السابقة فى ترعة المحمودية المغذية لمحطة كفر الدوار مما أثر ذلك على إنتاجية المحطة وادى إلى ضعف المياه فى منطقة عزبة خالد وحاليا المحطة تعمل بطاقتها ولا يتم انقطاع المياه إلا فى حالات انقطاع التيار الكهربائى او فى حالات الكسور المفاجئة والتى يتم إصلاحها فى أسرع وقت ممكن.

أهالى قرية بالقليوبية يناشدون المحافظ نقل مكان شبكة الصرف الصحى


وأضافت بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة الواطن.. أهالى قرية بالقليوبية يناشدون المحافظ نقل مكان محطة الصرف الصحى خارج القرية "أن قرية كوم أشفين غير مخدومة بخدمة الصرف الصحى وتم إدراجها ضمن خطة الجهاز التنفيذى لمشاريع مياه الشرب والصرف الصحى عن العام المالى 2015/2016 وسوف يتم البدء فى إجراءات الطرح على شركات المقاولات فور توافر التمويل لدى الجهاز.

انفجار ماسورة صرف صحى بالمعصرة حلوان


وبشأن ما نشر تحت عنوان "بالصور.. قارئ يرصد انفجار ماسورة صرف صحى بالمعصرة حلوان واستغاثات الأهالى" جاء الرد من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بان حدث هبوط بخط الصرف الصحى بشارع محمود المصرى بالمعصرة بتاريخ 17/12/2015 تم تركيب البدالات اللازمة لنقل المياه بشكل مؤقت، وتم اصلاح الهبوط بتنفيذ خط قطر 6 مم بطول 95 م.ط بشارعى على الكسار والشعراوى.

شكوى من انقطاع مياه الشرب عن الحى السادس بـ6 أكتوبر


وحول ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن.. شكوى من انقطاع مياه الشرب عن الحى السادس بـ6 أكتوبر" جاء الرد بأن منطقة الحى السادس بمدينة 6 أكتوبر يتم تغذيتها من محطة مياه اكتوبر وتقل الضغوط خلال الفترة المسائية بسبب وجود السدة الشتوية وزيادة الطحالب بمياه النيل مما يؤدى إلى انخفاض كمية المياه المنتجة، وجارٍ حاليا أعمال ربط هذه المناطق على محطة مياه اكتوبر الجديدة لتحسين وزيادة الضغوط وسوف يتم الانتهاء من أعمال الربط خلال أيام.

أزمة انقطاع المياه مستمرة فى الأحياء الجنوبية لـ6 أكتوبر


أما ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن... أزمة انقطاع المياه مستمرة فى الأحياء الجنوبية لـ6 أكتوبر" فكان رد الشركة بأن منطقة جنوب الاحياء وبعض المجاورات بالحى الثالث من المناطق المرتفعة بمدينة 6 أكتوبر وتقل الضغوط خلال الفترة المسائية، وجارٍ حاليا أعمال ربط هذه المناطق على محطة مياه أكتوبر الجديدة لتحسين وزيادة الضغوط وسوف يتم الانتهاء من اعمال الربط خلال أيام.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.


مستندات (1)

مستندات (2)

مستندات (3)

مستندات (4)

مستندات (5)

مستندات (6)

مستندات (7)

مستندات (8)

مستندات (9)

مستندات (10)

مستندات (11)

مستندات (12)

مستندات (13)

مستندات (14)

مستندات (15)

مستندات (16)

مستندات (17)

مستندات (18)

مستندات (19)

مستندات (20)



موضوعات متعلقة..


- صحافة المواطن.. قارئ يشكو استمرار انقطاع المياه بمنطقة "هرم سيتى" بـ6 أكتوبر

- "صحافة المواطن": بالصور: شارع "ترعة الزمر" بالجيزة يغرق فى مياه الصرف

- صحافة المواطن: بالصور.. أطفال مدرسة فى أسوان يشربون مياه الصرف الصحى

- صحافة المواطن.. شوارع قرية كفر أبراش بالشرقية تغرق فى مياه الصرف الصحى

- صحافة المواطن.. بالصور: سيارة " كسح" تفرغ مخلفات الصرف الصحى بإحدى ترع أسيوط

- بالصور. سكان العماروة بالإسكندرية يشتكون من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى

- صحافة مواطن: قارئ يشارك بصور تجمعات مياه تحاصر مسجد الحسين

- صحافة المواطن.. بالصور.. شوارع قرية الحما بالمنوفية تتحول إلى برك طينية

- بالفيديو..انتشار مياه الصرف بجانب أعمدة الكهرباء فى "سيلة الغربية" بالمنيا

- غرق شوارع منطقة المجزر الألى بالمنيب فى مياه الصرف الصحى

- صحافة المواطن.. استمرار غرق شارع صالح فى الهرم بمياه الصرف الصحى

- أهالى الشرفا بالجيزة يطالبون بإنهاء مشروع الصرف الصحى المتوقف من 7سنوات

- صحافة الموطن.. قرية بالبدرشين تشكو وصول المياه لهم "نصف ساعة" فقط كل يومين

- بالصور.. سيارات الكسح بالجيزة تلقى بمياه الصرف فى ترعة المريوطية دون رقيب

- صحافة المواطن.. قارئ يشارك بصورة ترصد تحول مياه الشرب بالمنوفية إلى لون الأصفر الداكن

- صحافة المواطن: أزمة انقطاع المياه مستمرة فى الأحياء الجنوبية لـ6 أكتوبر


- صحافة المواطن: شكوى من انقطاع مياه الشرب عن الحى السادس بــ6 أكتوبر



- بالصور.. قارئ يرصد انفجار ماسورة صرف صحى بالمعصرة حلوان واستغاثات الأهالى


- صحافة المواطن.. أهالى قرية بالقليوبية يناشدون المحافظ نقل مكان شبكة الصرف الصحى خارج القرية


- صحافة المواطن: أهالى عزبة خالد يستغيثون من انقطاع المياه يوميا بكفر الدوار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة