"السياحة العربية" تطالب بتسهيل تأشيرات مقيمى دول الخليج وتوحيد أسعار الغرف

الأحد، 03 أبريل 2016 12:47 م
"السياحة العربية" تطالب بتسهيل تأشيرات مقيمى دول الخليج وتوحيد أسعار الغرف الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المنظمة العربية للسياحة برئاسة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، فى ختام أعمال الملتقى العربى "يدا واحدة مع السياحة المصرية" بشرم الشيخ، مساندتها بشكل كامل لمصر فى مواجهة محاولات حصار و تحجيم حركة السياحة الوافدة إلى مصر من جانب بعض الأسواق.

وقال وليد على الحناوى الأمين العام المساعد لشئون الإعلام بالمنظمة، إن المشاركين فى ملتقى "يدا واحدة مع السياحة المصرية" اتفقوا على التوصيات، والتى تتضمن دعوة الدول العربية لزيارة شرم الشيخ باعتبارها مقصد رئيسى للعام 2016 .

و دعت المنظمة الجهات المعنية بجمهورية مصر إلى تسهيل منح التأشيرات لزوجات مواطنى مجلس التعاون الخليجى المنتمين لجنسيات أخرى، و دعوة شركات و وكالات السفر و السياحة لوضع برامج سياحة تتلاءم مع السائح العربى، وأيضا تسهيل منح تأشيرات الدخول للجنسيات العربية مقيمى دول مجلس التعاون الخليجى، و دعوة الفنادق والمنتجعات السياحية لتوحيد أسعار البيع لكافة الجنسيات، و ألا يكون هناك تفرقه فى الأسعار بين العرب و الأجانب، وطالبت الجهات الرقابية السياحية بتعزيز دورها في مراقبة مستوى الخدمات المقدمة وأسعارها.

كما شددت على أن السياحة العربية البينية هى الملاذ الآمن للدول العربية، و وجهت إلى إقامة ملتقى عربى يشارك فيه وزراء السياحة العرب، يشمل وكالات السفر وشركات السفر والسياحة والفنادق والإعلاميين لتنمية وتطوير السياحة العربية البينية.

و دعت المنظمة وسائل الإعلام للتركيز على كل ما من شأنه تشجيع السياحة العربية البينية، والابتعاد قدر الإمكان عن السلبيات التى تحد من قدوم السائح العربى، و طالبت الناقل الوطنى "مصر للطيران" بزيادة عدد الرحلات المباشرة للمقاصد السياحية، وخصوصا جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان.


كما أكدت على أهمية إيجاد أنماط سياحية جديدة تتلاءم مع طبيعة السائح العربى، وشددت على ضرورة متابعة تنفيذ دعوات المنظمة العربية للسياحة للتنسيق ومتابعة تلك التوصيات مع وزارة الطيران المدنى ومحافظة جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة.




موضوعات متعلقة

خلال فعاليات ملتقى "يد واحدة مع السياحة".. محافظ جنوب سيناء: إقامة ميناء لليخوت ومشروعات بتكلفة 50 مليار جنيه.. وعرض مطالب منظمة السياحة العربية على رئيس الوزراء لمنح التأشيرات للسياح العرب بالمطارات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة