خالد صلاح

مسلحون متشددون يقتلون شابا يمنيا لانتقاده تطرف رجال الدين

الأربعاء، 27 أبريل 2016 02:18 م
مسلحون متشددون يقتلون شابا يمنيا لانتقاده تطرف رجال الدين عمر باطويل
عدن (أ ف ب)
إضافة تعليق

اخبار اليمن


أقدم مسلحون متشددون على قتل الشاب عمر باطويل ورموه فى أحد شوارع مدينة عدن بجنوب اليمن، بحسب ما أفادت مصادر أمنية ومقربون منه الأربعاء، فى جريمة يرجح أن سببها الانتقادات الحادة التى وجهها عبر مواقع التواصل الاجتماعى لرجال الدين والمتطرفين.

وتشهد عدن منذ أشهر تناميا فى نفوذ الجماعات المسلحة وبينها التنظيمات الجهادية التى تسيطر على مناطق فى المدينة وتفرض فيها قوانينها، وسبق لها أن نفذت اغتيالات وهجمات وتفجيرات، وأفادت التنظيمات الجهادية من النزاع المستمر منذ أكثر من عام بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربى بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم، لتعزيز نفوذها خصوصا فى جنوب اليمن.

وعثر على باطويل (18 عاما) مساء الاثنين ملقى على الأرض ومصابا بطلقات نارية فى الرأس والصدر فى منطقة الشيخ عثمان وسط المدينة، وأفادت مصادر مقربة من العائلة أن مسلحين "قاموا بخطف عمر من احد الشوارع الفرعية القريبة من منزله، ثم قتلوه ورموا جثته".

وأكدت هذه المصادر، إضافة إلى مصدر أمنى فى عدن، أن المسلحين كانوا من "المتشددين الإسلاميين"، من دون تحديد إلى أى جهة ينتمون، ونقل باطويل لمستشفى تديره منظمة "إطباء بلا حدود" فى الشيخ عثمان.

وأكدت المتحدثة باسم المنظمة فى اليمن ملاك شاهر لفرانس برس أن باطويل نقل إلى المستشفى قرابة الساعة العاشرة ليل الاثنين وكان "مصابا بطلقات نارية فى الوجه والصدر".

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة