خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"النور" يحقق فى لقاء الحاخام اليهودى مع قيادى بالحزب.. الشيمى يعرض الاستقالة لرفع الحرج.. ويؤكد: جلال مرة حقق تليفونيا فى الواقعة وأكد أننى لم أرتكب خطأ.. وبيان للحزب: نرفض كل أشكال التطبيع

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 10:50 م
"النور" يحقق فى لقاء الحاخام اليهودى مع قيادى بالحزب.. الشيمى يعرض الاستقالة لرفع الحرج.. ويؤكد: جلال مرة حقق تليفونيا فى الواقعة وأكد أننى لم أرتكب خطأ.. وبيان للحزب: نرفض كل أشكال التطبيع حزب النور
كتب محمد إسماعيل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- "اليوم السابع" ينشر دعوة تنظيم اللقاء: تقريب بين أصحاب الأديان والثقافات لإظهار سماحة الإسلام

حصل "اليوم السابع" على تفاصيل التحقيق الذى أجراه حزب النور مع الدكتور وجيه الشامى البرلمانى السابق عن الحزب وأستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الفيوم على خلفية لقائه بحاخام يهودى خلال شهر مارس الماضى، حيث أشار بيان صادر عن الحزب إلى أنه تم التحقيق فى الواقعة والتأكيد على موقف الحزب من رفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيونى.

وكشف الدكتور وجيه الشيمى أنه عرض التقدم باستقالته من حزب النور أثناء التحقيق معه حتى لا يتعرض الحزب إلى ضرر أو حرج سياسى وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن المهندس جلال مرة الأمين العام لحزب النور هو الذى تولى التحقيق معه عبر اتصال تليفونى أجراه معه اليوم.
وأضاف الشيمى:"شرحت لأمين عام الحزب أن لقائى مع الحاخام اليهودى جاء بغتة ولم أكن أستطيع إلا أن اتعامل معهم بروح الإسلام وبالحسنى وأننى أجبت على استفساراتهم وتساؤلاتهم بروح الإسلام وبالحسنى لأنه من الواجب علينا أن نظهر للجميع سماحة الدين الإسلامى وأننى وافقت على لقائه بعد أن تاكدت أنهم التقوا بالدكتور بكر ذكى عوض عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر ففهمت أنها دعوة مقننة لهذا الحاخام للقاء أكاديميين مصريين".

وأوضح الشيمى أن الحاخام والمصاحبين له أبلغوه أنهم يعيشون فى الولايات المتحدة الأمريكية ولا علاقة لهم بدولة إسرائيل على الإطلاق، كما أشار إلى أنه أكد لأمين عام الحزب أنه أبلغ الجهات المعنية سواء فى الجامعة أو فى أجهزة الأمن باللقاء.

وأضاف:"عرضت تقديم استقالتى من الحزب حتى لا أتسبب فى أى ضرر أو حرج سياسى لكنهم رفضوا وأبلغونى أننى لم أفعل شيئا خاطئا حتى أستقيل".

وفى السياق نفسه، حصل "اليوم السابع" على الخطاب الذى وجهته مؤسسة الكتاب والحكمة للدراسات المنظمة للقاء إلى الدكتور وجيه الشيمى، حيث ورد فيه أنه" عملا بتوجيهات القيادة السياسية بجمهورية مصر العربية فيما يخص تجديد الخطاب الدينى.. وإيمانا من مؤسسة الكتاب والحكمة للدراسات والأبحاث بأهمية التواصل بين أصحاب الأديان والثقافات.. نتشرف بتقديم الحاخام يعقوب ناجان والحاخام يوسف رينجل وذلك لمقابلة سيادتكم فى إطار التقريب بين أصحاب الأديان والثقافات لإظهار الصورة السمحة لرسالة الإسلام".

من جانبه، قال المهندس صلاح عبد المعبود، المتحدث الإعلامى لحزب النور، إن فكرة التطبيع مع الكيان الصهيونى هو أمر مرفوض تماما لدى الحزب، ونرفض أى لقاء بجميع بين أى عضو بالحزب مع أى شخص ينتمى للكيان الصهيونى.

وأضاف المتحدث الإعلامى لحزب النور، لـ"اليوم السابع" أن الدكتور وجيه الشيمى التقى الحاخام اليهودى بصفته الشخصية وليست الحزبية، لأنه يعمل استاذا للشريعة فى جامعة الفيوم، وبالتالى فالأمر لا يمثل حرجا لنا.

وأوضح المتحدث الإعلامى لحزب النور، أن الحزب رأى من الضرورى فتح تحقيق فى واقعة لقاء الشيمى بالحاخام اليهودى، بعدما تم إثارة القضية فى وسائل الإعلام، للوقوف على حقائق الأمور بشأن الواقعة.

كان حزب النور قد أكد فى بيان صادر عنه على موقفه الثابت تجاه الكيان الصهيونى المغتصب للأراضى الفلسطينية والعربية والمعتدى على المقدسات الإسلامية. وقال الحزب فى بيان له:"نرفض كل أشكال التطبيع مع هذا الكيان، وكذلك الالتقاء مع أى شخص يمثله أو ينتمى إليه، وما حدث من لقاء بين الدكتور وجيه الشيمي، رئيس قسم الشريعة بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم، مع حاخام يهودى هو بصفته الأكاديمية وليس الحزبية.


اخبار مصر،اخبار اليوم،حزب النور،السلفيين،اليهود،وجيه الشيمى،كلية دار العلوم،اسرائيل




موضوعات متعلقة..


حزب النور يعلن فتح تحقيق فى لقاء أحد قياداته بحاخام يهودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة