"لأنها فى اللمة أحلى".. البط والرنجة والمحشى أشهر أكلات الإجازة فى مصر

الإثنين، 25 أبريل 2016 04:00 م
"لأنها فى اللمة أحلى".. البط والرنجة والمحشى أشهر أكلات الإجازة فى مصر بط بالبرتقال
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الشعب المصرى واحداً من الشعوب التى تهتم بالأكل على جميع المستويات، فيأخذ التفكير فى الأكل جزءاً كبيراً من اليوم، خاصة عند الأمهات العاملات اللاتى تفكرن دائماً فى إعداد أكلات متجددة وسهلة، وفى أيام الأجازة يضع المصريون خطة للأكلات التى سيتناولها فى هذا اليوم، فهم يربطون أى مناسبة بالأكل، سواء كانت مناسبة وطنية أو دينية أو اجتماعية.

ولأن الأم المصرية تحب دائماً أن تكافئ أسرتها فى يوم الأجازة، فهناك عدد من الأكلات التى تعتقد الأم المصرية أنها مناسبة ليوم الأجازة، ربما لأنها تحتاج إلى كثيراً من الوقت، أو رغبة فى أن يتناولها جميع أفراد الأسرة معاً.

من أبرز أكلات الأم المصرية فى الأجازات:



1-المحشى:


ويعتبر المحشى بأنواعه المختلفة من أبرز الأكلات التى تقبل الأمهات على عملها فى أيام الأجازات نظراً لاحتياجه وقت فى عمله، ومن أهم أنواع المحشى التى يفضلها المصريون "الكرنب، ورق العنب، الباذنجان".

أكلات1
محشى


2-مكرونة بالبشاميل:


أما ثانى الأكلات التى تعتبرها الأمهات رائدة المائدة فى أيام الأجازات والعزومات هى المكرونة بالبشاميل، خاصة أن كثير من الأشخاص يفضلون تناولها، وتعتبر من وجباة الأطفال المفضلة.

أكلات2
مكرونة بالبشاميل

3-الرنجة والفسيخ:


وتعد الرنجة والفسيخ من الأكلات التى يربطها المصريون بالأجازات والتجمعات، لأنها من الأكلات التى يفضل تناولها فى وجود تجمعات كبيرة من الأفراد، وتوضع دائماً على رأس الخطط الغذائية للأجازات.

أكلات3
فسيخ


4-البط والحمام والديك الرومى:

اما هذه الأنواع من الراعى الرسمى لأكلات أيام الأجازات عند المصريين، خاصة البط والحمام، لأنهم يحتاجوا إلى وقت طويل فى الطهى، ولابد أن يجمتع حولهم جميع أفراد الأسرة.

أكلات4
بط بالبرتقال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة