فى ذكرى ميلاد " تمر حنة"

كيف جسدت نعيمة عاكف فى أفلامها الحبيبة المتمردة ..الباحثة عن قلب الأمير

السبت، 23 أبريل 2016 03:02 م
كيف جسدت نعيمة عاكف فى أفلامها الحبيبة المتمردة ..الباحثة عن قلب الأمير بوستر فيلم فتاة السيرك
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التمرد على الأوضاع والثقة بالنفس والحب الكبير الذى يستحق التضحيات وخوض المعارك للحفاظ عليه، هكذا استطاعت " لهاليبو" شعنونة الشاشة الفضية " نعيمة عاكف" أن تجسد شخصية " بنت الحارة العاشقة، التى تكسر كل الواعد المجتمعية وتطيح بكل وجهات النظر التى ترفض الحب والتزاوج بين الطبقات الفقيرة والثرية، لتعيد إحياء قصة " سندريلا" من جديد وتقلب موازين أسطورة " إنجى وعلى" لتعشق الفقيرة من الأمير وتصل إلى قلبه بصدق حبها.

الجمال وخفة الدم والجاذبية والشقاوة كانت من اهم المقومات والأبعاد النفسية التى اتسمت بها الشخصيات التى جسدتها " نعيمة عاكف" فى معظم أفلامها، والتى ساعدتها على تحقيق حلمها فى الحب مهما كانت الصعوبات من حولها، فعشرات الأفلام التى أثرت تاريخها الفنى تدور قصة أغلبيتها حول هذه القصة .
وبداية من " لهاليبو، تمر حنة، فتاة السيرك، مليون جنيه، بلدى وخفة، يا حلاوة الحب، عزيزة، بائعة الجرائد، 4 بنات وضابط" وغيرها من الأفلام لم تتنازل " عاكف" عن هذه الشخصية المتمردة وتحولت إلى ماركة مسجلة للفتاة الفقيرة المتطلعة التى تعشق خارج حسابات المنطق والعقل.

وفى ذكرى ميلادها اليوم الموافق 23 أبريل نستعرض أهم 5 أفلام حفظت دور المتمردة باسم " نعيمة عاكف" لتكون بمثابة نصائح عملية لكل فتاة تمدهم بالثقة بالنفس وتعرفهم أنه لا يوجد مستحيل طالما فى أمور القلب.

أفلام نعيمة عاكف (1)
4 بنات وضابط



4 بنات وظابط :

يعد هذا الفيلم هو الأشهر والذى توج " نعيمة عاكف" على عرش دور الفتاة المتمردة، فتتضمن أحداثه وقوع الضابط وحيد "أنور وجدي" الذى يعمل بإصلاحية بنات ويفضل المعاملة الحسنة مع النزيلات فى حب إحدى الفتيات المتمردات هناك، لكنه يظل متماسكاً ولا يريد الاعتراف حتى لنفسه بذلك، وبعد هروبها بصحبة 3 بنات أخريات وقضائه رحلة البحث عنها يكتشف فى نهاية الفيلم انه وقع فعلاً بحبها ولا يستطيع العيش بدونها، فيتزوج الضابط من خريجة أحداث، لتثبت " عاكف" فى هذا الفيلم أنه لا يوجد مقاييس تماماً فى الحب.

أفلام نعيمة عاكف (5)
مليون جنيه


مليون جنيه :

تدور أحداث الفيلم حول ترك "زمرد أغا" لإرثًا يقدر بمليون جنيه، والورثة 4 من أقاربه، ولكن للحصول على الإرث يشترط أن يكون الشخص الأقرب له هو الوصي على بقية الورثة، وهذا الشخص هو "فلافل المتسولة"، التى تلعب دورها " نعيمة عاكف" والتي يتم العثور عليها وإبلاغها بأمر الإرث وأنها الوصية على بقية الورثة، وتتعرف فيما بعد عن نوايا بقية الورثة غير الأخلاقية التي ينوون تحقيقها بعد استلامهم النقود، لكن لم يتوقف الامر عند هذا الحد، فستقع فى حب " حسنى" ابن الحسب والنسب وتتطور العلاقة بينها لنجح فى تجريده من نواياه الشريرة وتتفوق فى الاستيلاء على قلبه.

أفلام نعيمة عاكف (2)
فتاة السيرك


فتاة السيرك :

فولاذ بك، رجل ثرى رجعى يعشق تربية الخيول، وله ابن يدعى " حسان" الذى يعشق الفن ويفضل الذهاب على السيرك يومياً، فيقع فى حب " بسبس" ابنة بهلول صاحب السيرك، ويرسل والده إليه ليعيده إلى القاهرة، لكنه يرفض، يوعز فولاذ لنانا أن توقع بحسان فى غرامها، يعرض الأب على صاحب السيرك المال من أجل إبعاد حسان، وبالفعل يعود إلى أبيه، لكن مازالت " نعيمة عاكف" مصرة على تحقيق حلمها فى الاقتراب منه، فافى يوم سباق للخيول تعلم بان هناك من يغشه ويحاول أن يخسره الرهان، فترتدى "بسبس" زى السيرك وتشترك فى السباق، وتكسب ويوافق "فولاذ "على زواجها من ابنه، ويطرد من كانوا يكيدون له.

أفلام نعيمة عاكف (3)
خلخال حبيبى


خلخال حبيبى:

لا تختلف قصة هذا الفيلم كثيراً عن باقية الظافلام السابقة فتتغير الاحداث والشخصيات وتبقى " عاكف" هى الفتاة المتمردة، فالفيلم يدور حول مقهى على الطريق يلتقى فيها سائقى السيارات وتديره حفيظة و ابنتها "بهية" التى ترقص لرواد المقهى، حتى يصل إلى المقهى الشاب الثري أحمد " رشدى أباظة" يقدم لبهية هديه خلخال، تحاول العصابة الاعتداء عليه، ويلقونه في النيل، تتوهم بهية أنها السبب في غرقة، وتعيش أحزانها حتى تظهر شخصية "محسن" شقيق " أحمد" الذى سيلفت نظر حفيظة، ويهتم "بعاكف وينجح فى إيقاع العصابة والقبض عليهم، ويقع هو فى حب " نعيمة عاكف".


أفلام نعيمة عاكف (4)
تمر حنة



تمر حنة:

فتاة غجرية ترقص في الموالد وتتمتع بقدر كبير من الجمال والخفة، لكنها تنتمى لطبقة فقيرة حيث يربطها قدرها بـ"حسن" والذي يعمل في الموالد الشعبية ويقوم بدوره " رشدى أباظة"، فى الوقت ذاته يعجب بها " احمد" وريث الشاب الثرى الذى يقوم بدوره " أحمد رمزى" والذى يحاول بشتى الطرق أن يقربها إليه وبالفعل يرفض التقرب لأى فتاة ثرية اخرى على الرغم من ضغوط والده، لكن بعد معركة كبيرة بينه وبين " حسن" تعود " تمر حنة" على رشدها وترفض هى " أحمد" وتختار ابن مهنتها " حسن".


موضوعات متعلقة ..



فى شهر التوعية بالمرض.. نعيمة عاكف فراشة أحرقها السرطان وأسكت موهبتها للأبد

فى ذكرى ميلاد "تمر حنة" السينما المصرية.. نعيمة عاكف تركيبة فريدة لنجمة لن تتكرر.. أشهر نجمات الاستعراض الغنائى اكتشفها "الكسار" وتألقت مع بديعة مصابنى.. ومرض السرطان أنهى مسيرتها فى الـ37 من عمرها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة