الناجون من زلزالى اليابان يعانون التوابع وعدد القتلى يرتفع إلى 48

الأربعاء، 20 أبريل 2016 09:13 ص
الناجون من زلزالى اليابان يعانون التوابع وعدد القتلى يرتفع إلى 48 زلزال اليابان
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار اليابان


روعت التوابع الناجين من زلزالين قويين فى اليابان بعد قرابة أسبوع على الزلزال الأول فيما تأهبت المنطقة لأمطار غزيرة اليوم الأربعاء وفى ظل احتمال وقوع المزيد من الانهيارات الأرضية.

واستخدم عمال الإنقاذ الجرافات للبحث فى أنقاض المنازل المدمرة التى جرفها انهيار أرضى وعثروا على جثة امرأة كانت من بين مفقودين كثيرين ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى48 .

وقضى مئات الأشخاص فى منطقة كوماموتو بجنوب غرب اليابان ليلة أخرى فى سياراتهم خوفا من العودة إلى منازلهم المتضررة.

وحذر خبراء فى الطب من خطر الإصابة بالجلطات الدموية المميتة نتيجة الجلوس لفترة طويلة فى ظل ظروف صحية سيئة بعد أن فارقت امرأة تبلغ من العمر 51 عاما الحياة ونقل 12 شخصا على الأقل إلى المستشفى لهذا السبب.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن 11 شخصا ماتوا على ما يبدو بعد إصابتهم بأمراض نتيجة للبقاء فترة طويلة فى مراكز الإجلاء. ووقع الزلزال الأول فى 14 أبريل ووقع الثانى وكان الأكبر وقوته 7.3 درجة بعده بنحو 27 ساعة.

إضافة ..


و استبعدت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم الأربعاء، احتمال توقف النشاط الزلزالى فى كوماموتو ومجاوراتها فى جنوب غرب اليابان بعد تعرضها لهزات قوية فى الأسبوع الماضي، وحثت المواطنين على توخى اليقظة والحذر.

وأفادت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية - فى نبأ بثته على موقعها الإلكترونى اليوم - بأن هيئة الأرصاد تتوقع أيضا هطول أمطار غزيرة فى مقاطعتى كوماموتو وأويتا غدا الخميس ، كما تحذر من تصاعد خطر حدوث انهيارات أرضية وفيضانات.

وأشارت الهيئة إلى أنها رصدت أكثر من 600 نشاط زلزالى تتراوح حدتها بين هزات طفيفة إلى زلازل قوية منذ وقوع الزلزال العنيف الذى ضرب المنطقة يوم الخميس الماضى وبلغت شدته 6.5 درجة وأعقبه يوم السبت الماضى زلزال أقوى بلغت شدته 7.3 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة