رسائل شياكة "هولاند".. كيف يختار رئيس "عاصمة الموضة" الأزياء الرسمية؟

الإثنين، 18 أبريل 2016 07:04 م
رسائل شياكة "هولاند".. كيف يختار رئيس "عاصمة الموضة" الأزياء الرسمية؟ الرئيس الفرنسى " فرانسو هولاند"
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد زيارة الرئيس الفرنسى "فرانسو هولاند" إلى مصر وتألقه بمظهر راق كما اعتاد الظهور دائماً، وفقاً لتعليقات كبار مصممى الأزياء فى مصر والعالم على ملابسه والتى ظهرت وتوجت فى ارتدائه للبذلة الزرقاء ورابطة العنق الكحلية التى ارتداها أثناء زيارته لقصر القبة والبذلة الرمادية التى ارتداها فى لقائه مع الرئيس السيسى بمراسم استقباله بالمطار، والتى كانت ألوانها تدل على وقار الرئيس واتباعه الموضة العالمية فهى الألوان الأفضل لهذا العام والتى اكتسحت عالم البذات الرجالية و هزت عرش اللون الأسود.

رسائل سياسية تحملها ملابس رئيس فرنسا ..


كما حملت هذه الملابس الرسمية بألوانها وقصاتها رسائل للمصريين أولها كعنوان لشياكة رئيس عاصمة الموضة فى العالم "فرنسا" وثانيها اتخاذ الموقف الوسطى غير المنحاز سواء مع أو ضد مصر وهذا ما أبرزه اللون "الرمادى" الذى يقف بين "الأبيض" و"الأسود" وهى الرسالة التى يحملها اللون الرمادى دائماً فى عرف ما تعكسه الألوان سياسياً، كما حاول أن يبرز نواياه الحسنة والسلام النفسى الذى يعيشه ويد العون التى من الممكن أن يقدمها من خلال ارتدائه للون الأزرق الذى اختاره فى البذلة التى ارتداها أثناء وصوله للمطار.

السر خلف شياكة رئيس عاصمة الموضة "باريس" ..


لكن هل سألت نفسك عزيزى القارئ ما سر هذه الشياكة التى يتسم بها رؤساء فرنسا بشكل عام؟، وما هى أكثر بيوت الأزياء التى وراء إطلالاتهم المميزة والتى تحاكى أهداف زياراتهم وتتلائم مع أجوائها؟.
فالإجابة على هذه الأسئلة تختزل فى كلمة واحدة وهى " الهاند ميد" أو الصناعة اليدوية بالأقمشة الراقية أو "الهوتكوتور" الذى تشتهر به صناعة الأزياء فى فرنسا، وهو ما تربعت فيه على عرش الموضة بين دول العالم، والتى اتبعها الرئيس الفرنسى الحالى "فرانسو هولاند".

بيوت أزياء خلف أناقة الرئيس ..


بيوت أزياء " كيتون كى" و"The Vanquish" وغيرها من الماركات العالمية التى تتسم بحياكة يدوية خالصة ومواد خام رفيعة الجودة ، ينتج عنها بدلة تناسب الرئيس الفرنسى فى جميع زياراته ومؤتمراته على حسب كل حدث أو البلد التى يزورها، مما يميز هذه البدل بأسعار خيالية فقد تصل إلى مائة ألف دولار.

"The Vanquish" وهى ماركة عالمية وفرنسية الأصل أسسها مصمم الأزياء الشهير "دور مويل" والذى كان الخياط الخاص للعديد من رؤساء وملوك العالم، والذى ترك من بعده عباقرة فى فن الحياكة، وهى من أكثر بيوت الأزياء التى يفضلها الرئيس الفرنسى" هولاند" وهو ما يظهر من خلال ارتدائه لأكثر من بدلة فى أكثر من حدث هام من هذه الماركة، وقد يصل سعر البدلة إلى 32 ألف دولار، لأنها تحاك كقطعة واحدة بجودة عالية.

أما "ويليام ستمانكوت" فهى دار أزياء أخرى على نفس أسم مؤسسها البريطانى، ويقبل على الارتداء منها معظم الرؤساء حول العالم ومنهم " هولاند"، والتى يصل سعرها إلى 100 ألف دولار، وهى مشهورة بتنفيذ البدلة بالكامل فى حوالى 200 ساعة وهو ما يقرب إلى 10 أيام، من المجهود الفردى للقائم على تصميمها.


موضوعات متعلقة


مكاسب زيارة رئيس فرنسا للقاهرة.. سياسيون: وقف محاولات عزل مصر عن العالم.. خطوة مهمة لتوثيق علاقة القاهرة بأوروبا.. ويكشفون: تساهم فى مكافحة الإرهاب.. سفير مصر السابق بواشنطن: الملف الاقتصادى أبرزها

بالصور ..حكاية 5 مصممات أزياء تخصصن فى صناعة الملابس الرسمية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة