مكاسب زيارة رئيس فرنسا للقاهرة.. سياسيون: وقف محاولات عزل مصر عن العالم.. خطوة مهمة لتوثيق علاقة القاهرة بأوروبا.. ويكشفون: تساهم فى مكافحة الإرهاب.. سفير مصر السابق بواشنطن: الملف الاقتصادى أبرزها

الأحد، 17 أبريل 2016 10:23 ص
مكاسب زيارة رئيس فرنسا للقاهرة.. سياسيون: وقف محاولات عزل مصر عن العالم.. خطوة مهمة لتوثيق علاقة القاهرة بأوروبا.. ويكشفون: تساهم فى مكافحة الإرهاب.. سفير مصر السابق بواشنطن: الملف الاقتصادى أبرزها السيسي وهولاند
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحقق زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، للقاهرة عددا كبيرا من المكاسب، أبرزها وقف محاولات عزل مصر عن دول العالم، وتوطيد العلاقات بين القاهرة وباريس التى من أهم دول الاتحاد الأوروبى الذى أصدر بيانا الفترة الماضية ضد مصر.

وتوقع خبراء سياسيون ودبلوماسيون أن من أهم المكاسب التى ستشهدها مصر من زيارة فرانسوا هولاند، توصل وجهة النظر المصرية إلى الاتحاد الأوروبى لتوضيح الحقيقة، بجانب الاتفاقيات الاقتصادية المنتظرة.

من جانبه، أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة الرئيس الفرنسى لمصر اليوم الأحد، ستحقق أهدافا سياسية واقتصادية ضخمة لمصر خلال المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن أهمية الزيارة للدولة المصرية تأتى فى توصيل رسالة للعالم بأهمية مكانة القاهرة فى المنطقة.

وأضاف العرابى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك محاولات حثيثة من بعض الدول الأوروبية لعزل مصر عن العالم، بينما ستقف زيارة هولاند لمصر عائقا أمام هذه المحاولات وستكون خطوة مهمة لتوثيق علاقة مصر بدول أوروبا، بالإضافة إلى الاتفاقيات الاقتصادية التى ستحدث خلال الزيارة.

فيما أكد الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن أهمية زيارة الرئيس الفرنسى لمصر، تأتى فى إطار علاقة مصر بالاتحاد الأوروبى، موضحا أن فرنسا لها أهمية كبرى فى الاتحاد الأوروبى، لافتا إلى أن علاقة مصر بالاتحاد تحتاج إلى توطيد خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"اليوم السابع" أن فرنسا يمكنها أن تلعب دورا فى توضيح وجهات نظر مصر لدى الاتحاد الأوروبى، موضحا أن الزيارة ستساهم فى تعزيز التعاون الاقتصادى والعسكرى، خاصة أن فرنسا ستساند مصر سياسيا واقتصاديا خلال الفترة المقبلة.

وفى سياق متصل، قال السفير عبد الرؤوف الريدى، سفير مصر السابق بواشنطن، إن مثل هذه الزيارات مهمة، خاصة أن دولة فرنسا عضو دائم فى مجلس الأمن ولها الحق فى استخدام حق الفيتو فى المجلس، مشيرا إلى أن فرنسا تقوم بدور متميز فى علاقاتها مع مصر، نظرا لأنها من دول الاتحاد الأوروبى وغير متأثرة بما يصدر عن البرلمان الأوروبى.

وأضاف سفير مصر السابق بواشنطن، أن اهتمام فرنسا بمصر يظهر دور القاهرة فى مكافحة الإرهاب الذى أصبح يطول دولا كثيرة بما فيها فرنسا ذاتها، موضحا أن هذه الزيارة سيتم تسليط الضوء فيها على الشأن الاقتصادى، حيث إن فرانسوا هولاند سيكون بصحبته عدد من رجال الأعمال، متوقعا أن يزور الرئيس الفرنسى شيخ الأزهر خلال زيارته لمصر.


موضوعات متعلقة..


- الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند يبدأ اليوم جولة تشمل لبنان ومصر والأردن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Hany

افتح ياواد ....!!! خالتك مكاسب وصلت وبتخبط على الباب ....!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

انور منصور الواحات الداخلة

الى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن سعد

هاني تعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الاخواني الخروف رقم واحد طبيعي انه يكون مش فاهم عشان هو خروف..المخطط اكبر من ان يستوعبه خروف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ليه مابنتعلمش ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

masry72

مصر هي حامى حدود اوربا من الهجره غير الشرعيه من الذكاء استعمال هذه الورقه ضد الاتحاد الاوربي

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

هل تم بيع المنصورة لفرنسا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

هل تم بيع المنصورة لفرنسا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Ibrahim

الدلتا فرنسوية من الاساس و تحت الاحتلال المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم الدعميس القنايات

واللة لن تحكمونا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة