خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جوجل تزود نظام أندرويد N الجديد بميزة لدعم تطبيقات الواقع الافتراضى

الإثنين، 18 أبريل 2016 03:00 م
جوجل تزود نظام أندرويد N الجديد بميزة لدعم تطبيقات الواقع الافتراضى جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الموقع الأمريكى Ars technical فى تقرير جديد أن شركة جوجل ستزود نظام التشغيل الجديد الذى سيحمل اسم N بدعم لتقنيات الواقع الافتراضى، وسيتمكن مطورو التطبيقات الاستفادة من قدرات عالم الواقع الافتراضى فى الإصدار الرئيسى القادم من أندرويد N، إذ تظهر نسخة المعانية الثانية من أندرويد N وجود عدد من تطبيقات الواقع الافتراضى مع تنبيه المستخدمين عدم القدرة على استخدام التطبيق التالى سوى فى وضع الواقع الافتراضى.

نظام أندرويد N


ولم تظهر تفاصيل تقنيات الواقع الافتراضى فى النظام الجديد بشكل واضح حتى الآن، لكن وفقا لتقرير سابق بصحيفة وول ستريت جورنال تعمل جوجل على إضافة كافة المواصفات والخصائص لدعم أجهزة الواقع الافتراضى تمهيدا لإطلاق سماعة ذكية جديدة تتصل بالهاتف الذكى والتى سيتم الإعلان عنها فى مؤتمر جوجل السنوى للمطورين الشهر المقبل.

ومن المحتمل أن تعطل شركة جوجل فى نظامها الجديد خاصية الإغلاق التلقائى لقفل الشاشة، حتى لا يغلق الهاتف بعد فترة قصيرة من استخدام سماعة الواقع الافتراضى لفترة من الوقت، كما أكدت جوجل أنها تطور سماعة رأس لا تحتاج إلى الاتصال بالهاتف الذكى أو الكمبيوتر الشخصى.

ولن تكون تقنيات الواقع الافتراضى الميزة الوحيدة التى سيتضمنها نظام أندرويد N الجديد، بل سيزود بحساسية لمس الشاشة على غرار خاصية touch 3D الموجودة بهواتف آيفون، جنبا إلى جنب وضع تقسيم الشاشة لتعدد المهام ورموز تعبيرية جديدة.


موضوعات متعلقة:


- 8 مميزات جديدة قد تصل أندرويد N المقبل فى 2016.. يحمل اسم Nutella.. يمتلك خاصية النوافذ المتعددة.. يتيح القدرة على التحكم فى أضواء LED.. ويوفر قائمة تضم العديد من الخيارات

- تعرف على أهم 5 مزيا فى نظام التشغيل أندرويد N "نوتيلا"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة