بالصور.. افتتاح مهرجان بكين السينمائى الدولى بحضور ناتالى بورتمان

الأحد، 17 أبريل 2016 12:36 م
بالصور.. افتتاح مهرجان بكين السينمائى الدولى بحضور ناتالى بورتمان مهرجان بكين السينمائى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح مساء أمس السبت فى أجواء ساحرة الدورة السادسة مهرجان بكين السينمائى الدولى السادس بحى خوايرو فى بكين بحضور نخبة كبيرة من مشاهير صناعة الفيلم بالصين والمنطقة والعالم، حيث اختير 15 فيلمًا من جملة ٤٣٣ فيلماً من ٤٢ دولة ومنطقة للمشاركة فى المنافسة الرئيسية على جائزة تيان تان"معبد السماء" التى تمنح للفائزين ضمن 10 فئات بما فى ذلك أفضل فيلم طويل وأفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل موسيق، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وحضر حفل الافتتاح رئيس لجنة تحكيم الدورة بريت راتنر منتج فيلم العائد "revenant" الحاصل على النسخة الأخيرة من الأوسكار وباقى اعضاء اللجنة تيدى تشان من هونغ كونج والمخرج الألماني، فلوريان هينكل، والمخرج الروماني، كوميليو بورمبيو، والمخرج اليابانى يوجيرو تاكيتا، والمخرج البوسني، دينيس تانوفيتشو، والممثلة الصينية تشو تشينج.

وسار على السجادة الحمراء إلى جانب هؤلاء الممثلة الأمريكية ناتالى بورتمان، الممثل كريستوف والتز، المخرج الإيطالى جيوزبى تورنتورى والمخرجين الأمريكيين رامان هوى، أنتونى روسو، جوزيف روسو، المنتج الأمريكى جيمس سكاموس، المخرج الهندى راجكومار هيراني، الممثل الكورى الجنوبى لى مين هو، وكذلك صناع السينما الصينية المحلية والممثلين والممثلات مثل تشو يون فات، ارون كوك، تونى ليونج كا فاى، إيسون تشان، ياو تشن تنغ،جيجى لونغ، يو دونغ وهوانغ جيان شين، وكذلك طواقم أفلام "على الطريق"، "كتاب الحب"، "الحرب الباردة 2"، "حربي"، "نيويورك! نيويورك" و"السحابة الحارقة".

وتضم قائمة الأفلام التى ستنافس على جائزة تيان تان " بيرفكت داي" وتيمبو شين إير" فضلًا عن الفيلم الكندى "جراند يونوفايد ثيوري" والروسى "أى ام تيتشر" والبولندى " كليزمر" والدنماركى " لاند أوف ماين" إلى جانب أفلام أخرى من رومانيا وألمانيا وبريطانيا والأرجنتين والصين، وسجل للمشاركة فى المهرجان أكثر من ٢٣٠٠ فيلم من ١٠٠ دولة ومنطقة سواء للعرض أو المنافسة على الجوائز.

وعلى قائمة الأفلام المنتظر عرضها -تخلو من الأفلام المصرية- فى ٢٥ دار سينما وجامعة فى بكين فيلم "لوبستر" الحاصل على جائزة مهرجان كان وفيلم "إكس ماشين" الحاصل على الأوسكار وفيلما بيلى ويلدر "صنصيت بيلوفارد وابارتمينت" احتفالًا بالذكرى الـ110 لمولده وأفلام لنجمة الإغراء" مارلين مونرو".



مهرجان بكين السينمائى (1)

مهرجان بكين السينمائى (2)

مهرجان بكين السينمائى (3)

مهرجان بكين السينمائى (4)

مهرجان بكين السينمائى (5)

مهرجان بكين السينمائى (6)

مهرجان بكين السينمائى (7)

مهرجان بكين السينمائى (8)

مهرجان بكين السينمائى (9)

مهرجان بكين السينمائى (10)

مهرجان بكين السينمائى (11)

مهرجان بكين السينمائى (12)

مهرجان بكين السينمائى (13)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. تينا فاى ومارجوت روبى فى العرض الخاص لـ"Whiskey Tango Foxtrot"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة